في الصيام يجب أن يكون الإنسان شديد الحرص على صحته لتجنب المشاكل ولذلك نعرض لكم من مقالنا هذا نصائح صحية وعادات يجب تجنبها في شهر رمضان، حفاظاً على أنفساً والخروج من هذا الشهر بحالة صحية أفضل من قبل وهذه النصائح مؤكدة علمياً وبالإجماع من عدد كبير من الأطباء، كما أن في صيام رمضان يجب أن تكون أجسامالً مؤهلة لشهر رمضان حتى نستفيد منه صحياً وجسدياً، ولكن يجب اختيار أنواع الطعام التى تقدم على مائدة الإفطار والسحور وهذا يساعد كثيراً ويجب أن نتاول كل العناصر الغذائية المفيدة حتى لا يتأثر الجسم ويصبح هزيلاً غير قادراً، الطعام ليس بالكمية ولكن بالنوع المناسب ويجب البعد عن المأكولات الجاهزة وخاصتاً في هذا الشهر لأن هذا أمر خطير جداً لأن الجسم يحتاج إلي الغذاء السليم الذي لا يوجد به دهون وزيوت مهدرجة ونطرح عليكم نصائح صحية وعادات يجب تجنبها في شهر رمضان.

 

نصائح صحية و أطعمة غذائية مهمة يجب تواجدها  على مائدة الإفطار والسحور في رمضان

  1. تناول العصائر الطبيعية الغير محلى بالسكر لأن الجسم يحتاج لنسبة كبيرة من الماء لكي يعوض كل ما يفقده في الصيام و منعاً لتعرضه للإمساك.
  2. طبق السلطة الخضراء من أهم العناصر المغذية على مائدة الإفطار لأنها تحتوي على الألياف والحديد والفيتامين.
  3. الخبز الأسمر الذي سعراته الحرارية أقل بنسبة كبيرة من الخبز الأبيض.
  4. عصائر طبيعية مثل عصير البطيخ والبرتقال لأن كل منهم يحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم و المغنيسيوم.
  5. التمر وهو أن يشق الصائم به فمه قبل الوجبة الرئيسية وأيضاً في السحور لأنه يعطي الجسم الطاقة ليصبح قادراً على تحمل الجوع والعطش في نهار رمضان.
  6. الماء يجب أن تتوزع من بعد الإفطار حتى لا يصاب الإنسان بالجفاف الشديد.

أشياء يجب تجنبها في السحور والإفطار في رمضان حفاظاً على الصحة

  1. يجب عدم تناول الماء المثلج على الإفطار وعدم تناوله بسرعة كبيرة.
  2. عدم البدء بالمياه الغازية التي تسبب الغازات والتقلصات وأيضاً زيادة في الوزن لأنها غنية بنسبة كبيرة من السكريات التى تؤثر على عملية الهضم.
  3. يجب على الأقل التقليل من الأملاح والمخللات في هذا الشهر لأنها تعطي الشعور بالعطش الشديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *