التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن  قيمة الرسوم المضاف على المرافقين داخل المملكة السعودية والفئات المستثناة من العمالة الوافدة لعام 2018
الرسوم المضافة للعمالة الوافدة بالسعودية لعام 2018

يظل البحث مستمر عن أهم المعلومات لكيفية الاستعلام عن قيمة الرسوم المضاف على المرافقين داخل المملكة السعودية والفئات المستثناة من العمالة الوافدة لعام 2018، لأن هذا الأمر يشغل الكثير لأن هذا يعتبر مصير البقاء بالمملكة السعودية أو مغادرة كل شخص مقيم إلي بلدة لأن قد أصبحت قيمة الرسوم كبيرة ولا يقدر المواطن على دفعها نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التى تشكل عبئاً كبيراً، كما أكدت المملكة العربية السعودية على أن هذا القرار بدأ تنفيذه من عام 2018 ويستمر إلي عام 2030 ميلادياً وهذا يصبح أفضل للمواطن السعودية لأن يتوفر لديه فرص عمل كثيرة في كل المجالات والتحسين من الدخل والاستثمار السعودية و سنوضح لكم كافة التفاصيل في هذا المقال و طرق الاستعلام عن قيمة الرسوم المضاف على المرافقين داخل المملكة السعودية والفئات المستثناة من العمالة الوافدة لعام 2018.

قيمة الرسوم الرسوم المضافة وموعد تطبيقها على العاملة الوافدة داخل السعودية

  • أكدت وزارة المالية السعودية على أن قد بلغت الرسوم المضافة على العاملة الزائد لعام 2018 حوالى 400 ريال سعودي، وكما أن بلغت العاملة التى تتساوى مع العاملين السعوديين بالشركات والمؤسسات حوال 300 ريال سعودي.
  • من المقرر تطبيقه هو أن تزيد قيمة الرسوم كل عام وتصل في عام 2018  200 ريال سعودي، وفي العام الجديد 2019 تكون النسبة قد زادت حوالي 100 ريال لكي تصبح 300 ريال.
  • وبنئاً على هذه القرارات يقوم أصحاب الشركات والمؤسسات بتوظيف العمالة السعودية بدلاً من العاملة الوافدة وهذا يساعد في تحسين دخل المواطن السعودي وتوفير فرص العمل للشباب.
  • كما صرحت المديرية العامة للجوازات السعودية بأن تظل الرسوم وتطبيقها مستمر حتى يضمن المواطن السعودية التمتع بالحياة الكريمة والرخاء داخل بلدة لأن يكون الاعتماد عليه بشكل كلي  لأن قد تتوفر العديد من الوظائف في جميع المجالات سواء القطاع العام أو القطاع الخاص  وهذه الخطة التطويرية الجديدة التي قامت الحكومة السعودية العمل بها لضمان معيشة المواطن بشكل أفضل.

قيمة الإيرادات المالية  التي توفرها المملكة السعودية في كل عام بعد إضافة الرسوم

  1. من المؤكد أن في كل عام ترتفع قيمة الرسوم وهذا يساعد في الدخل السعودية حتى يصل المبلغ التي تم توفيره  في عام 2017 واحد مليار ريال سعودي
  2. في 2018 يصل الإيراد 24 مليار ريال.
  3. في 2019 44 مليار ريال.
  4. أخيراً في 2020  65 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.