التخطي إلى المحتوى

مثل مايوجد أشخاص كثيرون يعانون من السمنة هناك أيضاً أشخاص تعاني من النحافة ويكون الأمر مزعجاً كثيراً بالنسبة لهم واليكم أفضل طرق سهلة وبسيطة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة في رمضان، كما أن من المعروف في رمضان تكون السفرة متعددة بأنواع مختلفة من الطعام ويوجد الكثير من الأصناف المختلفة الشهية التى يوجد بها سعرات حرارية عالية، وكل شخص يريد أن يتخلص من النحافة ويزيد وزنه بشكل صحي لكي يتمتع بالمظهر المتألق الذي يبرز المظهر الجمالى عند الرجال و ملامح الأنوثة عند النساء، لأن النحافة تشكل مشاكل كثيرة منها مشاكل نفسية و منها وراثية ومنها جسدية وهذا ما يجعل الشخص النحيف يشعر بعدم الارتياح والثقة بالنفس ولكن يوجد طرق سهلة وبسيطة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة في رمضان.

أفضل الطرق لزيادة الوزن والتخلص من الجسم النحيف في شهر رمضان

  1. بعد أذان المغرب عدم البدء بتناول الماء لأنها تملئ المعدة قبل الطعام وتجعل الشخص يشعر بالشبع سريعاًجداً.
  2. تناول كوب من البلح باللبن والسكر يساعد على فتح الشهية على الافطار.
  3. عدم تناول الشوربات قبل النشويات والبروتينات والبدء بتناول الأرز أو المكرونة و قطعة الدجاج أو اللحم أو السمك لأن هذا يساعد على التخلص من النحافة نهائياً ويعطي الجسم الطاقة.
  4. بعد الإفطار يمكن تناول الحلويات لأنها تحتوي على الدهون والسكريات التي تزيد الوزن ولكن بكمية مناسبة لعدم الضرر بالصحة.
  5. يفضل تناول الطعام من مرة إلي مرتين قبل السحور وهذا يزيد من فرص التخلص من النحافة ويصبح الشخص بعد خروجه من شهر رمضان يتمتع بجسم جذاب ومثالي.
  6. في السحور يجب تناول كوب من اللبن كامل الدسم ويضاف اليه الزبيب والتمر والمكسرات ويحلى بالسكر وهذا يعطي طاقة إيجابية وعند الانتظام عليه طوال ال30 يوم من رمضان يزيد من 5 إلي 6 كيلو في الشهر.

نصيحة مهمة لكل شخص يريد التخلص من النحافة في رمضان

  • كثرة تناول النشويات التى بها يزداد الوزن بكمية مناسبة والبعد عن الوجبات السريعة التى يوجد بها ضرر ولا تزيد الوزن بشكل صحيح.
  • تناول الخبز والحرص على تناول وجبة الإفطار بكل مكوناتها.
  • شرب الماء بعد الإفطار وحتى السحور لأن الجسم يحتاج أيضاً إلي الماء وتناول المشروبات والعصائر الطبيعية المخلوطة مع اللبن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.