التخطي إلى المحتوى

الكافيين وهو من أخطر الأشياء التى تؤثر على جسم الإنسان وتضر بالصحة وخاصتاً أثناء الصيام ونبحث دائماً ونسأل ونستشير عن كيف نتخلص من الكافيين قبل شهر رمضان لعدم الضرر بالصحة التي تتأثر عندما يتوقف الجسم عن تناول المواد التى يوجد بها كافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي وأشياء أخر، لأنه يعتبر عند أشخاص كثير مثل الإدمان الذي لا يقدر عن التوقف عنه وعند التوقف عن تناوله فيحدث الكثير من التغيرات في الجسم وهذا يجب حلها فوراً قبل حلول شهر رمضان حتى لا نعاني أثناء صيام رمضان ونقدم لكم عدة نصائح طبية سهلة وبسيطة دون أي مضاعفات جسمانية وكما نعرف أن الكافيين يسبب ضعف شديد ويمتص الحديد والفيتامين والكالسيوم من الجسم، وبدايتاً من هذه اللحظة لا داعي للقلق ولا التساؤلات عن كيف نتخلص من الكافيين قبل شهر رمضان ولذلك نعرض لكم الكثير من الحلول المفيدة لسرعة العمل بها للحفاظ على صحتكم والنتيجة مضمونة.

الأضرار التى تؤثر على الجسم عند التوقف عن الكافيين في رمضان

  1. من أهم الأشياء هو حدوث الصداع المستمر الشديد لفترات طويلة أثناء الصيام.
  2. عدم التركيز وقلة النشاط والشعور الدائم بالخمول.
  3. عند انسحاب الكافيين من الجسم فيكون الشخص شديد العصبية وهذا ما أشار به الكثير من الأطباء.
  4. الشعور بالرغبة في النوم على مدار اليوم.

كيفية التخلص من الكافيين الموجود بالجسم قبل حلول رمضان

  • يجب التخلص من الكافيين تدريجياً لعدم حدوث مضاعفات صحية.
  • قبل رمضان يجب كثرة تناول اللوز النئ لأنه يمتص الكافيين من الجسم لأنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم الذي لهم دور كبير.
  • ينصح عدد كبير من الأطباء بأن يمكن للشخص تناول الموز لأنه يحتوي على المغنسيوم الذي يقلل من أعراض الانسحاب في هذه الفترة.
  • للتخلص من الصداع في هذه المرحلة يمكن للشخص أنه يقوم بدهان زيت اللافندر على الجبه.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي فيتامين B وبوتاسيوم ومغنسيوم مثل البيض والسمك وخاصتاً التونة واللحوم.
  • وكما يوجد فيتامين B في منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن واللبن الذي يساعد في تحسين الجهاز العصبي الذي يسببه الكافيين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.