التخطي إلى المحتوى

مع تبقي أيام قليلة قادمة ويأتي الشهر الرائع والمبارك شهر رمضان الكريم، الذي أنزل به القرآن و ينتظره العديد من الأشخاص من العام إلى العام، فهو لا يأتي إلا من خلال شهر وحيد في كل عام وهناك بعض العادات والتقاليد التي نقوم بها من خلال هذا الشهر، ولكن العادة الأهم والأفضل هي السحور أو الفطور في شكل أسري جميل، جميع هذه الأشياء قد يفتقدها البعض في الأشهر الأخرى ولكنها تكون واضحه في شهر رمضان، ولذلك سنوضح لجميع الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل الأطعمة التي يجب أن تقدم من خلال هذا الشهر لجميع الصائمين.

أفضل الوجبات الصحية للسحور

هناك الكثير من الوجبات الصحية والرائعة ليتم تقديمها للسحور في هذا الشهر، سنتعرف على هذه الوجبات من حيث الأشباع، ومن حيث تعويض الجسم بالشكل المطلوب عن ما سيتم فقده في اليوم الموالي :

1. في البداية يجب أن يكون السحور متوازن حيث يتم تقديم كوبان من الماء، بالإضافة إلى كوب من سلطة الخضار مع كوبان من شوربة العدس، وبيضة مسلوقة ونصف كوب من اللبن قليل الدسم، وثلاث فواكهة مختلفة.
2. وهناك طريقة أخري صحية ورائعة وهي كوبان من سلطة الخضار، مع رغيف صغير و كوبان من الفول المدمس، ومن الممكن أن يقدم كوكتيل من الحليب مع الفراولة أو موزة صغيرة وملعقة عسل.
3. بالإضافة إلى طريقة سحور أخري، وهي كوبان من شوربة الشوفان مع صدر دجاج منزوع الجلد ونصف كوب من اللبن قليل الدسم، وثلاثة أكواب ماء.

بعض نصائح السحور التي تقلل من العطش

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض النصائح التي يجب أن يتم اتباعها من قبل الصائمين، حتى يتم التقليل من العطش الحادث في هذا الشهر، وهذه النصائح تتمثل في تناول منتجات الألبان بصورة أكبر في فترة السحور مثل الزبادي أو اللبن قليل الدسم، لأن هذه المنتجات تقلل من نسبة العطش في رمضان كما أن تناول الخضروات الطازجة مثل الخيار والطماطم يقلل من نسبة العطش، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة الحلوة أو الحادقة على حداً، سواء لأن هذه الأطعمة ستنشط العديد من الأشياء وستعمل على تعب الصائم في اليوم الرمضاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.