التخطي إلى المحتوى

قد نسعى دائماً لكى نقدم لكم أكبر عدد من المعلومات والتفاصيل المهمة التى تشغل الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وسنعرض لكم قيمة الوحدات السكنية الجديدة التى تطرحها وزارة الإسكان السعودية والضمان الإجتماعي الذي يعمل ليلاً ونهار حتى يوفر المسكن للمواطن البسيط الذي أكثر أحتياجاً، وحيث توفر الوزارة مسكن بجودة عالية وبسعر مخفض جداً حيث يقدر المواطن على سداد المبلغ لكي ينعم هو جميع أسرته بالراحة و الإطمئنان، وكما أكدت الحكومة السعودية بأن هذا يتضمن نظام التطور و الخطة الجديد للقضاء على الفقر نهائياً حتى لا يعاني المواطن من أي مشاكل و من خلال هذا المقال تعرفوا معنا على قيمة الوحدات السكنية الجديدة التى تطرحها وزارة الإسكان السعودية.

قيمة الوحدات السكنية الجديد من وزارة الإسكان السعودي

في احدى المؤتمرات قد اكدت وزارة الإسكان ووزارة الضمان الإجتماعي على أن يتم توفير عدد كبير من الوحدات السكنية للفئات المستحقة وتبلغ عدد الوحدات حوالي 200 ألف وحدة ويتم تملكها بعد 5 سنوات القادمة وهذا بالاتفاق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي ولكن يوجد عدة شروط مهمة سنقوم  بعرضها لكم .

قيمة الوحدات السكنية الجديدة التى تطرحها وزارة الإسكان السعودية
الوحدات السكنية الجديدة المقدمة من وزارة الإسكان التنموي

شروط الاستفادة من الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان التنموي وأهم التصريحات 

  • يتم تقديم الوحدة السكنية للمواطن الذي لا يملك أي مصدر للرزق غير الدعم المقدم من قبل الضمان الاجتماعي السعودية، وتكون نسبة الإيجار شهرياً 200 ريال سعودي فقط.
  • الشخص الذي لديه مصدر لجلب الرزق يمنح الوحدة السكنية الجديدة ولكن بمقابل 800 ريال شهرياً.
  • قد صرح المشرف على القطاع غير الربحي بوزارة الإسكان  المهندس منصور القحطاني [ان المملكة السعودية خصصت مبلغ مالي يصل إلى 44 مليار سعودي لمساعدة الفقراء وأصحاب الدخل المنخفض لقضاء حاجتهم من مسكن ومأكل ودعم  نقدي، وقد قامت بالفعل الحكومة السعودية والإسكان بوضع المواطنين الأكثر أحتياجاً في خطتهم بوضع برنامج خاص من 7% إلى 10% من مشاريع ووحدات سكنية للفقراء.

الهدف الرئيسي من برنامج الإسكان التنموي الخاص بالمملكة السعودية

  1. من أهم الأهداف هو تحقيق كل ما يتمناه المواطن الفقير وتوفير المسكن لكل ما يستحقه.
  2. كما أكد المشرف المسؤل عن  الإسكان التنموي المهندس مروان الزواوي بأن هناك 66 مبادرة تدور حول تنفيذ خطة سرعة العمل على  الوحدات السكنية بالمشاركة أيضاً مع 16 جه حكومية وهذا من أجل أصحاب الدخل المنخفض والذي لا يملكون غير الدعم المقدم من قبل الضمان الإجتماع السعودي.
  3. الهدف الأكثر أهمية وهو عند الوصول لعام 2020 أن تكون نجاح الخط يصل إلي 60% وفي 2030 تعلوا النسبة حتى تصل إلى 70% من التطور والتقدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.