التخطي إلى المحتوى

الرجيم وقد أصبحت كلمة تترد على الكثير من الألسنة نظراً لأنها مشكلة كبير ولكن يجب معرفة أهم الشروط التي تساعد في نجاح الرجيم والتخلص من الوزن الزائد دون أن يحدث مضاعفات صحية تؤثر على الجسم وتجعل المظهر غير لائق نهائياً،وقد احتلت مصر المركز الثاني في سمنة النساء نظراً لعدم الالتزام والاهتمام  بالنظام الغذائي السليمة وتناول طوال الوقت المواد المضرة التي تجعل الوزن في زيادة مستمرة وهذه قد تؤثر على تأدية المهمات اليومية وضعف شديد في الحركة لزياده كتلة الجسم التي تجعل العظام ضعيف لا يتحمل المشي ولا الحركة بصورة جيدة فيجب على كل شئ يحلم بالجسم الرشيق والبطن المستحة ليبرز المظهر الجمالي وإقامة عمله بشكل أفضل لابد من الحرص على أهم الشروط التي تساعد في نجاح الرجيم.

الشروط السليمة لنجاح الرجيم

  1. البعد التام عن المأكولات التي يوجد بها دهون واستبدالها بزيت الزيتون بكمية صغيرة لعدم الشعور بالحرمان.
  2. عدم تناول المقليات بأنواعها وتناول المشويات سواء لحم أو دجاج أو سمك لن المشوي لا يوجد به دهون تزيد الوزن بل بالعكس مفيد للصحة.
  3. الكافيين والمشروبات الغازية والحلوياتً بسبب كمية السكريات ويمكن التبديل بالمشروبات الطبيعية ومن أهم العصائر عصير الفراولة والبطيخ والبرتقال.
  4. تنظيم الوجبات اليومية وتقسم إلى خمس وجبات خفيفة وهذا ما ينصح به الكثير من أطباء السمنة والتغذية حتى يكون رجيم ناجح دون مضاعفات.
  5. الحرص الشديدة والاهتمام بتناول السلطة الخضراء على مدار اليوم لأنها تعطي الجسم الطاقة والشعور بالشبع.
  6. الماء وهي أساس كل شئ وخاصة في الرجيم لأنها تملئ المعدة وتقلل من الشعور بالجوع.

وجبات مهمة أثناء الرجيم

  1. يجب أن وجبة الإفطار تحتوي على أطعمة غذائية تزيد من طاقة الجسم طوال اليوم ومن أهم الأشياء هو تناول الكالسيوم الموجود في كوب اللبن خالى الدسم والبروتين في البيض المسلوق والحديد في السلطة الخضراء و الألياف في الخبز الأسمر والطاقة في التين المجفف والتمر.
  2. وجبة الغداء ويجب أن يكون بها البروتين الموجود في  اللحوم  المشوية  و الأوميجا 3 الموجود في الأسماك المشوية،و الخضروات المشوية أو المسلوقة  الغنية بالألياف والفيتامين.
  3. وجبة العشاء وهي أن تكون خفيفة ويكون بها ثمرة من الفواكه وكوب من الزبادي الدايت لكسب الكالسيوم منها ليفيد الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.