التخطي إلى المحتوى

يوجد أهم وأفضل أنواع فواكه وخضروات مفيدة للأطفال لتقوية وبناء الجسم بشكل صحيح حتى يكون الطفل منذ البداية تأسيسة سليم وعضلاته قوية وهذا يشعر به مع مرور الوقت وتقدم العمر لأن مع الأبحاث و الإثبتات العلمية وجد أن عندما تكون التغذية صحية لا يحدث مشاكل مرضية إلا قليلاً جداً عكس التغذية الخاطئ التي تعتمد على المواد الحافظة والوجبات الجاهزة،من واجب كل الأمهات نحو الأبناء هو بعدهم عن السكريات والعصائر الصناعية منذ الصغر وعدم دخولها المنزل ولا شرائها في الخارج  لكي يتعود على النظام الصحية المناسب له وبذلك يكون الأمر أسهل والصحة أفضل من الممكن أن تقومي بتجهيز العصائر والخضروات في المنزل وبشكل جيداً حتي يحبها ويتعود عليها وسوف نوضح كل التفاصيل وأنواع فواكه وخضروات مفيدة للأطفال لتقوية وبناء الجسم بشكل صحيح.

الخضروات المناسبة والمفيدة للأطفال

  1. البامية لأنها تساعد على الحفاظ على عدم خشونة المفاصل وتقوية عظام الطفل لاحتوائها على المادة الجيلاتينية الموجودة بها و كما تحتوي على الألياف لمساعدة الطفل للقضاء على الإمساك و غنية بعدد كبير من الفيتامينات مثل C و K.
  2. السبانخ وهى أفضل الخضروات الورقية التى يوجد بها نسبة كبيرة من الحديد وينصح بها الكثير من الأطباء للقضاء على الأنيميا.
  3. البطاطس من أكثر الأشياء التي يتعرف عليها ويتناولها فى الفترة الأولى من العمر لأنها سريعة الهضم والبلع ومفيدة لتنظيم حركة المعدة.
  4. البروكلى من الخضروات التى يتجاهلها الكثير ولا يعرف أهميتها الكبيرة للجسم لأن يوجد به مضادات الأكسدة التي تقي من السرطانات،وكما يساعد على بناء العظام وتقوية الأسنان نظراً لنسبة الكالسيوم الموجودة به.
  5. الفاصوليا الخضراء عند أستخدامه في شوربة الخضروات مهم جداً لأن يوجد بها البوتاسيوم والمغنيسيوم والبروتين الذي لاغنى عنه لكسب الجسم الطاقة المطلوبة.
  6. الكوسا والباذنجان تساعد على تقوية جهاز المناعة و التحسين من صحة القلب لأن يوجد بها نسبة كبيرة من حمض الفوليك.

أفضل أنواع الفواكه والعصائر الطبيعية للأطفال

  1. يعد عصير البرتقال والليمون في المنزلة الأولى لأن يتميز بفيتامين C ونسبة الألياف وهذا ما يقلل من نزلات البرد والأمراض.
  2. التفاح والموز من أفضل الفواكه التي يسمح الطفل بتناولها بعد أن يتم السادس أشهر لأن نسبة الألياف والحديد بهم عالية وكما أن تعد ثمر واحدة من الموز تحتوي على عدد كبير من البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يحتاجه الجسم في هذه الفترة من العمر.
  3. البطيخ والعنب والفراولة بهم الكثير من مادة الجلوكوز  والماء الذي يساعد على الترطيب الدائم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.