التخطي إلى المحتوى

جدول تغذية الحمل نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل، من المهم للمرأة الحامل في خلال فترة الحمل ان تهتم بتناول الطعام الصحي الذي يضمن لها الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها هي وجنينها لينمو نموا سليما ومعافا من أي امراض، لذا يجب ان تحتوي وجباتك اليومية علي الكثير من العناصر المختلفة والرئيسية والمغذية وايضا المتوازنة مثل الفواكه والخضروات، الاطعمة النشوية، الأطعمة الغنية بالبروتين بالاضافة الى منتجات الألبان، ومن خلال مقالنا سنتعرف على نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل فتابعونا.

جدول تغذية الحمل : نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل

لست بحاجة لاتباع نظام غذائي خاص، بل من الهام تناول مجموعة متعددة من الأغذية المختلفة يومياً لتحقيق  التوازن الصحيح للعناصر الغذائية التي تحتاجينها لك ولطفلك،  افضل قاعدة تضعينها في بالك هي تناول الغذاء عند الإحساس بالجوع، قومي بتناول غذاء متوازن يومياً و سيزداد وزنك بمعدل معتدل في حين ينمو طفلك ويكبر وذلك من خلال:

جدول تعذية الحمل : الاطعمة المهمه للأم في الشهر الأول من الحمل

الفواكه والخضروات:

ان تناول العديد من الفواكه و الخضروات المختلفة يوفر الفيتامينات والمعادن، وأيضاً الألياف، الأمر الذي يساعدك في الهضم ويمنع الإمساك.

تناولي خمس حصص على الاقل من الفاكهة والخضروات يوميا، على أن تكون طازجة، مجففة أو معصورة اغسلي تلك الأغذية بعناية فائقة باستمرار.

الأطعمة النشوية:

تعتبر الأغذية النشوية مصدراً هاماً للفيتامينات والألياف، ولكن يجب الحذر لانها تتضمن على العديد من السعرات الحرارية، والتي تشمل الخبز و البطاطس، وايضا الأرز بالاضافة الى المكرونة وغيرها الكثير من الاطعمة التي تحتوي على نشويات وكربوهيدرات، وينبغي ان تكون هذه الاكلات جزءرئيسي في كل وجبة.

البروتين:

قومي باختيار اللحوم الخالية تماما من الدهون، و التأكد من طهي البيض والدواجن و اللحوم  بطريقة جيدة واتمام عملية الطهي،  تناولي الاسماك مرتين في الأسبوع،  مثل السلمون والسردين و الماكريل.

الألبان:

تتمثل منتجات الألبان في الحليب والجبن واللبن الزبادي  وتعد هذه المنتجات مهمة في خلال فترة الحمل  لأنها تحتوي على عنصر الكالسيوم والمواد المغذية الأخرى التي يحتاجها جنينك لينمو .

قومي باختيار انواع قليلة الدسم مثل الحليب نصف الدسم، و اللبن الرائب، و الجبن نصف الدسم، تناولي 2-3  مرات يومياً وباستمرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.