التخطي إلى المحتوى

تمر كل سيدة بهذه المرحلة ولكن تبحث عن أفضل أطعمة مفيدة لكل أم خلال فترة الرضاعة تزيد من عملية إدرار اللبن وأطعمة للطفل الرضيع بعد السادس أشهر لأن عندما يكون الطعام غني وصحي فيكون الطفل تغذية سليمة 100% وكما تزيد من مناعته وعدم تقبل الأمراض لأن الطفل يتأثر باللبن الأم وهناك أغذية مفيدة وهناك أغذية مضرة تسبب الكثير من المشاكل للطفل الرضيع فأنتم بغنى عنها لأن الشهور الأول من الرضاعة هو أم شيئ لأن يحدث فيها الكثير من التطورات وبناء عظام الجسم والأسنان ونمو الشعر ولذلك نعرض في هذا المقال الكثير من  المعلومات المهمة و أطعمة مفيدة لكل أم خلال فترة الرضاعة تزيد من عملية إدرار اللبن وأطعمة للطفل الرضيع بعد السادس اشهر.

أهم أنواع الأطعمة للأم خلال فترة الرضاعة

1- الخبز الأسمر يساعد في إدرار اللبن و  نمو الطفل بشكل سليم لأنه يحتوي على الفوليك أسيد ولا يزيد من وزن الأم.

2- منتجات الألبان التي هي من الضروريات الشديدة وخاصتاً أن تكون خالية الدسم وتمد الجسم بالكالسيوم ومنها أفضلها الجبن القريش والزبادي.

3-الخضروات لها دور لا يمكن تبديله بشئ أخرى لاحتوائها على الحديد والألياف والبروتين و أكثر الخضروات فائدة هي السبانخ والبروكلى.

4-الأسماك  التي غنية بالأوميجا 3 و DHA الذي يحسن من الجهاز العصبي وينصح بتناول التونة والسالمون من مرة إلى مرتين في الأسبوع.

5-العصائر الطبيعية تلعب دور كبير في تقوية المناعة للأم والرضيع وهو تناول كوبين من عصير البرتقال مرة صباحاً ومساءً.

6-اللحوم لأنها تحتوي على الحديد وخاصتاً في الثالث أشهر الأولى بعد فترة الولادة لتعويض الجسم عن كل شئ أفتقده من الطاقة والجهد.

أطعمة للطفل بعد إتمام السادس اشهر

يمكن للطفل تناول شوربة الخضار المهروسة لسهول البلع ومكوناتها هي بطاطس مسلوقة ومهروسة وكوسا وجزر والسبانخ والبازلاء،و كما يمكن تناول الفواكه المسلوقة مثل التفاح الكمثرى والموز والبطاطا مع الحليب الخاص بالأطفال.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.