التخطي إلى المحتوى

أهم الأشياء التى يحتاجها جسم الإنسان من أطعمة غذائية وسعرات حرارية ودهون لكي تساعده على التمتع بالصحة الجيدة والخالية من الأمراض،و كما أن الأطعمة تساعد على مد الجسم بالطاقة والنشاط وتزيد من فرص الوقاية ورفع المناعة وتقويتها وعدم التعرض للمضاعفات التي تؤثر على جسم الإنسان بطرق سلبية،ويجب أيضاً أن تكون كل أم حريصة على اختيار الأنواع المناسبة من المواد الغذائية المفيدة وتجنب الوجبات التي تحتوي على مواد حافظة ومنع أنواع الحلويات التي تحتوي على نسبة سكريات عالية تضر الطفل وتصيبه بالكثير من المشاكل الصحية،وهناك عدد كبيرة من الرجال يتناولون الوجبات السريعة نظراً لعدة ظروف ومن أهمها فترات العمل وهذا أمر شائع جداً يجب الأنتباه من هذه الوجبات الضارة وكما يوجد معلومات عن أهم الأشياء التى يحتاجها جسم الإنسان من أطعمة غذائية وسعرات حرارية ودهون.

الأطعمة الغذائية المفيدة التي يحتاجها جسم الإنسان

1-يحتاج الجسم إلى الكالسيوم الذي لها فوائد مذهلة للحفاظ على صحة العظام والأسنان ويوجد الكالسيوم في هذه الأطعمة البيض ومنتجات الألبان والبروكلي والبامية والسبانخ،ويحتاج الشخص إلى 1000 مليجرام على مدار اليوم.

2-الفيتامين والذي له دور لا غنى عنه على مدار اليوم ويكون استهلاكه بما يعدل 2000 وحدة في اليوم ومن أهم المواد التي يوجد بها وهو اللبن والطماطم والبطيخ والبطاطس.

3-الأوميجا 3 الذي يحتاجها الجميع الكبار والصغار وخاصتاً المرأة الحامل والمرضعة لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي ويزيد من إدرار اللبن تقوية القلب وتحسين صحته، وله فائدة مهمة للحفاظ على البشرة والشعر يجب أن يكون معدل تناولها ما يقارب من 400 مليجرام 500 وتوجد في الأسماك مثل السالمون والتونة و توجد في بذر الكتان والكاجو.

4-البروتين وهو الذي يساعد في عملية بناء الأنسجة وتقوية جذور الشعر والحفاظ على الجلد  ويوجد في اللحوم والدواجن والأسماك والكمية المناسبة لتناوله هي 150 جرام تقريباً.

5-الألياف لاغني عنها لأنها تسهل في عملية الهضم ويمنع حدوث الإمساك لأنه ملين طبيعي ويوجد في البرتقال والموز التفاح و الاستهلاك  من 25 إلى 30 جرام.

6-الحديد وهو العنصر الأساسي الذي يقوم على منع الأنيميا و فقرة الدم،ومن أهم الأطعمة التي بها حديد وهو التفاح و البطاطس والخرشوف و الكبدة والسبانخ والمقدار المناسب هو 20 مليجرام في اليوم.

كمية السعرات والدهون التي يحتاجها الجسم

مثل ما يوجد أضرار لتناول الدهون فلها مقدر معين يحتاجه الجسم ولا يمكن تبديله بشي أخري وأن تكون السعرات بأكملها شاملة كل شئ 40500 سعر حراري ،و أن تكون الدهون نسبة الدهون 70 جرام لا يقل عن ذلك ولا يزيد حتي لا تحدث أي أضرار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.