التخطي إلى المحتوى

أن الله عز وجل نعم علينا بأشياء كثيرة وكل شئ له فائدة للحفاظ على صحتنا وكما  جعل لنا مأكولات تزيد من فرص الوقاية من الأمراض ورفع معدل المناعة عند الكبار والصغار مع أخصائية التغذية ربى مشربش التي التي تعرض أهم المعلومات،يجب الحرص الشديد على اختيار الأطعمة المناسبة التي نستفيد منها وخاصتاً للأطفال لأنهم أكثر تعرضاً للأمراض لأن تكون مناعتهم ضعيفة جداً وهذا لعدم تناولهم مأكولات مفيدة ومغذية وأكثر الوقت يتناولون الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة وتناول الحلويات وهذا من أكثر الأشياء خطورة كبيرة،وكما يوجد مأكولات تزيد من فرص الوقاية من الأمراض ورفع معدل المناعة عند الكبار والصغار مع أخصائية التغذية ربى مشربش.

 الأسباب التي تؤدي إلى خفض المناعة عند الكبار والأطفال

يأتي هذا عند الأطفال بسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظ ليس منها فائدة  مثل الحلويات والمشروبات الغازية وهذا  تسبب الأمراض والتعرض إلي المشاكل الصحية الكثيرة،ومن أهم الأسباب أيضاً هو الإهمال في تناول الخضروات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة.

أهم أصناف مأكولات ومشروبات  تزيد المناعة مع ربى مشربش

1-من أهم الأطعمة التي تساعد على القضاء على السموم كما قال الرسول صل الله عليه وسلم من تناول سبع تمرات في أول الصباح لا يصيبه أي سموم ولا أمراض وكما أن التمر يزيد المناعة ويقي من الأمراض.

2-من أهم الفواكه التي تحمي من الأمراض ونزلات البرد ومن اهمها البرتقال والليمون واليوسفي لأنهم يحتوى على فيتامين سي.

3-من المسليات المفضلة لدى الجميع وكما أن لها أهمية كبيرة لحماية الصحة  وهي المكسرات لاحتوائها على مادة الزنك والحديد وفيتامين B.

4-يحتوي البصل على الكثير من الفوائد ومن أهمها لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

5-من الفواكه المفيدة والمتعددة وهو الرمان لانه يحتوي على الألياف وفيتامين سى وهذا ما يجعل   التركيز ويقوي الذاكرة و يحمي في الجسم.

6-كما يحتوي التوت على مادة مضادة للاكسدة  وخاصتاً عند الأطفال و كما أنه يتميز بمادة مضادة للالتهاب.

7- من المشروبات المعروفة و التي تستخدم في الأطعمة وهو الزنجيل الذي فوائده لا تعد ولا تحصى وهو من الأشياء التى تساعد على تقوي المناعة ومضادة للفيروسات.

8-العسل النحل وهو من أقوى الأشياء التي تساعد على قتل الميكروبات والفطريات من الجسم

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.