التخطي إلى المحتوى
كيفية إختيار الوجبات السريعة ومعلومات مهمة عن فوائدها وأضرارها ونصيحة سريعة من أحمد الشقيري
معلومات عن الوجبات السريعة ونصيحة مهمة من أحمد الشقيري

من أهم الأمور هو معرفة كيفية إختيار الوجبات السريعة ومعلومات مهمة عن فوائدها وأضرارها ونصيحة سريعة من أحمد الشيقري لأن كما يعرف الكثير منا بأن الوجبات السريعة تحتوي على عدد هائل من السعرات الحرارية التى تسبب ضرر كبير  على صحة الإنسان ولا يوجد أفضل من الوجبات التي يقوم عملها في المنزل لأنه أكثر أمان ومضمونه 100% ويمكن التحكم في كمية الدهون والسكريات التى تناسب كل شخص لكي لا يعرض نفسه لزيادة الوزن وسوف نطرح عليكم في هذا المقال بعض المعلومات المفيدة و كيفية إختيار الوجبات السريعة ومعلومات مهمة عن فوائدها وأضرارها ونصيحة  سريعة من أحمد الشقيري.

طرق بسيطة لكيفية إختيار الوجبات السريعة المناسبة

يحدث فى بعض الأوقات أن يكون الإنسان مجبر على تناول وجبة سريعة من خارج المنزل نظراً لعدة ظروف وهذا يحدث كثيراً وخاصة عند الرجال لظروف العمل فعندما يشعر بالجوع فيقوم بطلب وجبة من إحدى المطاعم فلابد من إختيار صنف يكون قليل الدهون ويحتوي على الخضروات أو الفواكة لكي لا يحدث له أي ضرر ويمكن أن يتناول أي نوع من الشاورما الدجاج أو بيتزا الجمبري أو الخضروات لكي لا تكون تحتوي على سعرات حرارية كثيرة ويمكن اختيار هذ حسب الرغبة للحفاظ على صحة الجسم،وكما يوجد في أحدى المطاعم الكبري سندوتشات التونة ويمكن تناولها مع الخبز الأسمر وطبق من السلطة الخضراء وكوب من عصير البرتقال الطازج أو عصير الليمون فسوف تستفيد بالشعور بالشبع وكسب الطاقة للجسم.

أضرار الوجبات السريعة على الصحة

  1. تشكل الوجبات السريعة خطورة كبيرة على الصحة لأنها غير  امنة على الصحة لاحتوائها على نسبة كبيرة جداً من الدهون والزيوت المهدرجة.
  2. عند تناول الوجبة السريعة فسوف يحدث شعور بالرغبة بتناول وجبة أخرى وهذا يزيد من الوزن ويجعل حرق الدهون أصعب لاكتساب الجسم كمية كبيرة من هذه الدهون المضرة ولا تفيد الإنسان  عكس تماماً الوجبات المفيدة لأنه الوجبة المفيدة تساعد على الشعور بالشبع وغنية بالبروتين والفيتامين.
  3. يوجد بعض الفطائر التي تقدم في المطاعم وقد تحتوي على الكثير من السكريات وهذا مضر ويسبب ارتفاع نسبة السكر في جسم الإنسان وكما يفعل الكثير أمر خاطئ وهو عند تناول الوجبة تناول أيضاً المشروبات الغازية وهذا يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات وقد تسبب هشاشة العظام فيجب الحرص أكثر على الصحة لتجنب المخاطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.