التخطي إلى المحتوى
فوائد تتناول البازلاء او البسلة الخضراء على صحه الانسان
البسلة الخضراء فوائد كثيرة ومتنوعة

اسباب كثيرة مفيدة للصحة ستجعلك تتناول البازلاء البسلة الخضراء  لما لها من فوائد عديدة ومتنوعة على صحة الانسان سواء كان صغيرا كبيرا، فهي من الخضروات التي لها قيمة غذائية عالية،  وذلك لتميزها بطعمها الشهي، السكري واللذيذ، فضلا عن غناها بالكثير والكثير من الفيتامينات الغذائية الهامة والمفيدة للصحة، فهي تحتوى على مضادات للاكسدة والعديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن، وايضا تحتوي على بعض الألياف، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على الأسباب الكثيرة والمفيدة للصحة والتي ستجعلك تتناول البازلاء او البسلة الخضراء يوميا وبشكل مستمر.

فوائد  كتيرة و متنوعة للبازلاء : البسلة الخضراء:

البازلاء او البسلة من فصيلة الخضروات وتعتبر من الأصناف الغذائية المحببة لدي الجميع ويرجع ذلك الى سهولة هضمها و طعمها المميز و لها الكثير من الفوائد ومنها:

  • تحمي البازلاء الخضراء من الأمراض المصاحبة لهشاشة العظام لاحتوائها على فيتامين ك الأساسي والمسؤول عن الكالسيوم والعظام. تعمل البازلاء الخضراء على تعزيز فيتامين ج المسئول عن نمو الشعر و كثافته.
  • تقي البازلاء الخضراء المرأة الحامل خطر الاصابة بالامساك ويرجع ذلك لاحتوائها على كثير من مضادات الاكسدة وايضا غنية بالالياف.
  • تحمي البازلاءالخضراء من أمراض القلب والشرايين ويرجع ذلك الى خواصها المضادة للالتهابات وتعزز من صحة الاوعية الدموية مما يجعل القلب يؤدي وظيفته كاملة.
  • تحمي البازلاء الخضراء المعدة من خطورة الإصابة بسرطان المعدة نظرا لاحتوائها على مكمل غذائي يسمى “كوميسترول ” الذى بدوره يقي المعدة من الاصابة بالسرطان.
  • تقى البازلاء الخضراء من زيادة الوزن والسمنة المفرطةفهي تحتوي على اقل القليل من السعرات الحرارية والدهون و تعطى الشعور بالشبع سريعا حيث تساعد الألياف التي في البازلاء على التحكم في الوزن، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • تحمي البازلاء الخضراء من الإصابة بالعمى وخاصة بين كبار السن وذلك لاحتوائها على مادة “اللوتين” التي تحمي شبكية العين.
  • تقوي البازلاء الخضراء الدم لأنها غنية بعنصر الحديد وفيتامين ج في نفس الوقت، مما يساعد الجسم على امتصاص أكبر كمية من الحديد والحماية من فقر الدم .
  • القيمة الغذائية والسعرات الحرارية البازلاء الخضراء حيث يحتوي كوب واحد من البازلاء على 41 سعرة حرارية، لذلك فهي مصدر جيد وكبير للبروتين والألياف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.