التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الملوخية بطريقة مميزة وأهمية فوائدها المختلفة للصحة
طريقة الملوخية المصري وفوائدها لصحة الإنسان

تعتبر الملوخية من أشهى الخضروات من حيث الطعم والفوائد وسوف نعرض في هذا المقال طريقة عمل الملوخية بطريقة مميزة وأهمية فوائدها المختلفة للصحة وأن طريقة طهي الملوخية تختلف فى كل بلد ومعروفة في أنحاء العالم ولكن لا يوجد طعم أفضل للملوخية من الطعم المصري الأصيل وأن الملوخية تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة للصحة ويعشقها الكبير والصغير ومن أفخم الأطباق التي تقدم في أشهر المطاعم ولذلك تعرفوا معنا على طريقة عمل الملوخية بطريقة مميزة وأهمية فوائدها المختلفة للصحة.

أهمية تناول الملوخية وفوائدها للصحة

  1. تعتبر الملوخية من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم الذي يساعد الأشخاص الذي يعانون من نقص الحديد والأنيميا.
  2. كما تحتوي الملوخية على مادة مضادة للالتهاب ولذلك تساعد في القضاء على القضاء على التهاب  العظام وتخفف من الصداع وتقضي على الام المعدة.
  3. من الأهمية الكبيرة عند تناول الملوخية وهي أن الملوخية له دور كبير في تحسين من صحة القلب وعدم حدوث الاكتئاب والتوتر النفسي.
  4. أن الملوخية مقوية للمناعة كما أنها تساعد على لأنها تحتوي على فيتامين ب وأ وهذا ما يجعلها تحارب الامراض وتقوي النظر.

مقادير الملوخية

  • كيلو من الملوخية الخضراء الطازجة.
  • ملعقة من الكزبرة الجافة.
  • ملعقة من السمنة البلدي.
  • ملح وفلفل.
  • 6 فصوص من الثوم.
  •  شوربة دجاج أو  شوربة لحمة حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نحضر أولاً الملوخية الخضراء نقوم بغسلها جيداً  ونتركها تجف ونقوم بأخذ أوراق  الملوخية وبعد ذلك نقوم بفرمها جيداً وبعد الفرم نحضر إناء ونضع به مقدار مناسب من الشوربة ونضع الملح والفلفل ونضعها على النار حتى تسخن ونضع عليه الملوخية ونقوم بالتقليب ببطئ ونتركها حتى تغلى مرة واحدة فقط و نغلق النار ونقوم بفرم الثوم مع الكزبرة و نحضر طاسة ونضع بها السمنة البلدي ونضعها على النار ونقوم بتشويح الثوم في السمنة حتى الحصول على اللون الذهبى للثوم وبعد ذلك نضع الثوم على الملوخية ونتركها ثواني وبكدة تكون جاهزة للتقديم والف هنا ويمكن أن تقدم مع الأرز الأبيض أو الخبز البلدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.