التخطي إلى المحتوى

التخلص من الكرش أصبح في الوقت الحالي يوجد نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة ولكن يوجد طرق بسيطة لكيفية التخلص من السمنة ودهون الكرش بدون أي مضاعفات صحية وخاصة الرجال وهى القيام بأشياء بسيطة للتمتع بالجسم المناسب والبطن المشدودة لأن الكرش يسبب لجميع الناس التعب النفسي و الأحراج لعدم ظهور المظهر المطلوب وعدم القدرة على ارتداء الملابس المناسبة وكما يصعب عليهم إختيار الملابس ويذلون الوقت في البحث عن الأشياء المناسبة لحجم الجسم ولكن بعد البحث الطويل والتقدم العلمي توصل الطب على طرق مختلفة ومتعددة وهناك كيفية التخلص من السمنة ودهون الكرش بدون أي مضاعفات صحية وخاصة الرجال.

 الأسباب التى تسبب السمنة والكرش

1-يعتمد الرجال على تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة أثناء العمل وهذا يسبب السمنة والكرش لديهم لأن هذه الأطعمة مليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية.

2-من أسباب زيادة الوزن هو تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم مباشرتاً وهذا ما يجعل الجسم يزداد كثيراً لأن في هذا الوقت يحدث أن الجسم يحتفظ بالدهون وهذا أيضاً ما يسبب الكرش.

3-الكثرة الشديدة من تناول المشروبات الغازية يزيد من حدوث سمنة ووجود الكرش لأن هذه المشروبات تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات وتؤثر على الصحة وأثناء الحركة.

4-من الاسباب المهمة جداً التى تسبب السمنة والكرش وهو عدم ممارسة الرياضة والمشي لأن المشي والحركة تساعد في التخلص من الدهون  في الجسم والكرش.

5-من الأسباب التى تسبب السمنة والكرش وهي تناول الحلويات والسكريات بنسب كبيرة تسبب في كثرة الدهون في الجسم.

6-عدم تناول المياه بكميات كافية تجعل الجسم في زيادة مستمرة ولأن المياه تساعد في معدل الحرق في الجسم فيجب تناولها دائماً.

كيفية التخلص من السمنة ودهون الكرش وخاصة الرجال بدون مضاعفات صحية

1-النظام السليم والصحي هو تناول أطعمة مناسبة ولا تزيد الوزن ولا تسبب الكرش ومن أهم هذه الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية القليلة  وهناك أنواع متعددة  سوف نعرض عليكم من أهم الخضروات والفواكه التي يجب تناولها”القرنبيط والجزر والكرنب والجرجير والفجل والخس والبقدونس والمانجو والفراولة والتفاح والجوافة.

2-من أكثر الناس تعرضاً للكرش وهما الرجال ولكن عند ممارسة تمارين خاصة بالبطن مع تناول الأعشاب الطبيعية التى تساعد على حرق دهون البطن ومن أهمها تناول البردقوش والكمون مع اليمون وأتباع نظام طعام صحي سوف تحصلون على الوزن السليم.

3-عند البدء في التخسيس يجب البعد عن أي توتر نفسي لكي تكون مرحلة العلاج أسرع وأسهل وأن تقسم الوجبات لعدة مرات وتكون كمية الطعام قليلة ويجب أن تحتوي على الفيتامين والكالسيوم والبروتين والحديد لعدم حدوث مضاعفات صحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.