التخطي إلى المحتوى
طرق وخطوات بسيطة لتنظيف البشرة وتنقيتها بالمنزل بكل سهولة وبأقل التكاليف
طرق تنظيف البشرة والحفاظ عليها

تنظيف البشرة هناك طرق وخطوات بسيطة لتنظيف البشرة وتنقيتها بالمنزل بكل سهولة وبأقل التكاليف وغير ذلك بالمواد الطبيعية التي لها أفضل تأثير على البشرة ونتائجها جبارة ومضمونة 100% لأنها لا تحتوي على كيماويات تضر بالبشرة وفي هذا الوقت يوجد بعد الصالونات التي لا يوجد بها ذرة من الضمير يستغلون الناس بأخذ مبالغ كبيرة على مواد غير صالحة ومغشوشة وقد تؤثر على صحة البشرة فيما بعد و تعرضها للمشاكل الكبيرة ولكن لا داعى من هذه اللحظة للقلق لأن قد يمكن على أي شخص أتباع طرق وخطوات بسيطة لتنظيف البشرة وتنقيتها بالمنزل بكل سهولة وبأقل التكاليف.

خطوات بسيطة للحفاظ على البشرة

1- البشرة هي من أهم ما يكون ولأنها دائماً معرضة للمشاكل فيجب أن يغسل البشرة دائماً بالماء البارد لإزالة الأتربة والشوائب من البشرة.

2- تناول الماء وهو من الأساسيات التي لا يمكن على أي شخص الإستغناء عنها وخاصة للبشرة لأنها تحافظ على حيويتها وملمسها الناعم.

3- يجب عمل تدليكات للبشرة دائماً لتحفيز الدورة الدموية وتنشيطها للتسريع في علاجها ولكي تكون النتائج أفضل.

4- من الأشياء التى تضر بصحة البشرة وتؤثر على منطقة حول العين وتسبب اللون الأسود وهو عدم النوم الكافي يجعل البشرة تتأثر فيجب النوم  8 ساعات لا يقل عن ذلك للحفاظ على صحة البشرة.

5- يجب تناول طعام صحي ومناسب لأن البشرة تتأثر وعندما كان التغذية صحية وسليمة كانت البشرة أكثر نقاء وحيويه لأنها تتغذى من الداخل بشكل صحيح وتكتسب كل العناصر المطلوب من الفيتامين والحديد والكالسيوم.

6-من الطرق التى تحافظ على البشرة هو عدم استخدام المستحضرات التجميل التى توجد بها مواد كيماوية تجعل البشرة أكثر تعرضاً للتلف والجفاف فيجب الإبتعاد عنها و إستخدام مواد طبيعية موثوق بها.

طرق و وصفات طبيعية لتنظيف البشرة بالمواد الطبيعية

1- الطرق الصحيح قبل البدء باستخدام أي شئ على البشرة وهو غسل الوجه بالماء الدافئ لتفتيح المسام.

2- استخدام صنفرة طبيعي للبشرة وهي مكونة من 2 ملعقة من السكر+ملعقة من الزبادي+ملعقة من ماء الورد نقوم بخلط المكونات جيداً ونضعها بحركة دائرية ونتركها على البشرة 10 دقائق ونقوم بغسل الوجه بالماء البارد وتكرر الصنفرة 1 واحدة كل 10 أيام هذه الصنفرة تساعد على نظافة البشرة و إزالة الحبوب.

3- من أفضل الطرق التى لها نتائج مذهلة في تنظيف البشرة وإزالة كل الشوائب والتمتع بالبشرة النقية وهو حمام بخار للبشرة وهو مكون من ملعقة من النعناع+ملعقة من الشاي الأخضر ملعقة من البابونج +ملعقة من الريحان نقوم بوضع إناء على النار ونضع به لتر من الماء ونضع عليه الأعشاب ونتركه حتى الغليان  وبعد ذلك نقوم بعمل حمام البخار للبشرة وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماء الورد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.