التخطي إلى المحتوى
معلومات مهمة عن فيتامين د وأهميته على صحة الإنسان
أطعمة وطرق للحصول على فيتامين د

أن فيتامين د له أهمية كبيرة لصحة الإنسان لأنه يحتوي على العديد من المميزات التى تفيد الصحة و هناك معلومات مهمة عن فيتامين د وأهميته على صحة الإنسان و كما ينصح به الأطباء لأنه يساعد على تقوية العظام ومنع هشاشة العظام التي تصيب الإنسان وتؤثر على الحركة ولذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية وتناول المكملات التي تحتوي على فيتامين د ويجب أن تكون الجرعة تحت إشراف الطبيب لتجنب المخاطر وحفاظً على الصحة وسنعرض أبرز معلومات مهمة عن فيتامين د وأهميته الشديدة على صحة الإنسان.

كيفية الحصول على فيتامين د من الطبيعة

  1. يمكن لأي شخص الحصول على فيتامين د وهو الخروج من المنزل الساعة 12 ظهراً وممارسة تمارين المشي تحت السماء الصافية والشمس الساطعة لاكتساب فيتامين د.
  2. بما أننا في فصل الشتاء فماذا نفعل لكسب فيتامين د وما الأوقات المناسبة له هو الخروج من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 2 بعد الظهر وهذا توقيت مناسب جداً للحصول على الفيتامين د .
  3. وفي فصل الصيف ومن الأوقات المناسبة للحصول على فيتامين د هو تقريباً من الساعة 8.30 صباحاً و إلى الساعة 10.30صباحاً من كل يوم وإذا كان هذا  الوقت غير  مناسب لكم ويوجد توقيت أخرى للحصول على الفيتامين وهو من الساعة 2 بعد الظهر إلى 4 عصراً وتكون في هذا الوقت الشمس نافعة جداً للصحة وغير مضرة.

ما الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د دون الحاجة إلى مكملات

  1. من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د وهي الأسماك ويوجد نوعين يوجد بها فيتامين د وهو سمك التونة وسمك السلمون.
  2. تحتوي كل من الجبن واللبن والزبادي ولحوم الأبقار على فيتامين د الذي يمنع الإصابة بهشاشة العظام ويساعد في بناء العظام وجعله قوياً.
  3. من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين د وهو صفار البيض والسمنة النباتي و فطر عيش الغراب.
  4. تحتوي الكبدة على نسبة كبيرة جداً من فيتامين د و كما أيضاً تحتوي الكبدة على الحديد وفيتامين a ونسبة من البروتين وهذا مهم لصحة الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.