نظرا لما يكون في تلك الأيام من الغلاء العام في الأسعار وما قد تم وفقا لهذا الغلاء من ارتفاع أسعار مساحيق الغسيل الخاصة بالغسالات الأتوماتيك وهو ما قد لا يستطيع الكثير من الأسر المحدودة الدخل في مصر الحصول عليه ، قامت الشيف هالة فهمى وذلك عن طريق برنامج سفرة وطبلية التي تقوم الشيف بتقديمه عبر قناة صدى البلد بعمل طريقة بسيطة يتم من خلالها تحويل ما يكون من مسحوق عادى يستخدم في الغسالات العادية الى مسحوق أتوماتيك للغسالات الأتوماتيك وبشكل فعال  .

برنامج الشيف هالة فهمى للحصول على مسحوق أتوماتيك بأرخص الأسعار

الحصول على مسحوق أتوماتيك عن طريق المسحوق العادي

اذ تكون عملية التحويل سالفة الذكر الذى قد تم عرضها في أعلى المقال بواسطة الشيف هالة فهمى وبرنامجها الشهير سفرة وطبلية هامة جدا وخاصة في هذه الأيام التي يكون فيها أسعار المساحيق بوجه عام غالية الثمن ولا تتناسب مع الكثير من محدودي الدخل.

وما يكون من سعر المساحيق الخاصة بالغسالات الأتوماتيك على وجه الخصوص من ارتفاع الى درجة كبيرة تجعل الكثير من ربات البيوت في عدد من الأسر الاستغناء عن هذا النوع من الغسالات الأتوماتيك تماما بالرغم من فائدتها في توفير الجهد والتعب لديهن وذلك بغرض توفير ما يكون من أسعار المساحيق المرتبطة بتلك النوع من الغسالات .

استعمال البيكربوناتو للحصول على مسحوق أتوماتيك بأرخص الأسعار

حيث أشارت الشيف هالة في ذلك البرنامج المشار اليه الى ما يكون من أهمية البيكربوناتو في عملية التحويل من مسحوق الغسيل العادي الذى يعتبر رخيص الثمن بالنسبة الى مسحوق الغسالات الأتوماتيك الى مسحوق أتوماتيك يكون فعال الى حد كبير .

فقد أشارت الشيف هالة في برنامج قناة صدى البلد سفرة وطبلية على استعمال مقادير بسيطة وغير مكلفة لهذا التحويل يكون منها مقدار من مسحوق الغسيل العادي ومقدار مساو له من البيكربونات مع نصف من صابونة الغسيل العادية تكون مبشورة جيدة .

بالإضافة الى مقدار ملعقة واحدة كبيرة من ملح الليمون البودرة .

كما اضافت الشيف هاله ان كميه البيكربونات يساوي كميه المسحوق، وأضافت ٥ اكواب من المسحوق امام ٥ اكواب من البيكربونات، ويمكنكم اضافه أي نوع مسحوق اوتوماتيك .

استخدام الاريال العادي في الغسالة الاتوماتيك

المقادير لتحويل المسحوق العادي الى اوتوماتيك :

  • ٥ اكواب من المسحوق العادي
  • ٥ اكواب من البيكربونات
  • معلقة كبيره ملح ليمون
  • صابونه مبشوره

ومن المتعارف ان مسحوق الغسالة العادية لا يمكن استخدامه للغسالة الاوتوماتيك، حيث ان المسحوق الاوتوماتيك له خواص رغوة مختلفة تماماَ عن المسحوق العادي، فعند تجربة وضع مسحوق الغسالة العادية في الغسالة الاوتوماتيك سيؤدى الى تراكم الرغاوى وسيقوم بسد الدرج، ولكن مع وصفة بديل المسحوق الاوتوماتيك للشيف هالة يمكننا استخدامه حيث ان الوصفة تقوم على تقليل الرغوة.

التعليقات

  1. هل كيلو اتوومتك مع ٢ كيلو عادي مع ربع كيلو كربوناتو مع ملعقتين كبار ملح ليمون ينفع للغساله اتومتيك من غير ضرر للغساله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *