التخطي إلى المحتوى

مجموعة من الأنظمة الجديدة أوضحتها المؤسسة العامة للتقاعد فى المملكة العربية السعودية حيث أنها أقرت القيام بصرف راتب التقاعد 1439 لمجموعة الموظفين المتقاعدين ممن عملوا فى القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة تقديرا لهم من قبل الدولة، حيث تم إيداع المبالغ المالية الخاصة بالمعاشات الشهرية فى الحسابات البنكية لهذا الشهر الحالى ربيع الأول لعام 1439.

فيمكن لكل من يستفيد من خدمات المؤسسة ورواتب المتقاعدين الدخول الى الموقع الإلكترونى التابع الى المؤسسة والإستعلام عن إتاحة الرواتب بالحساب البنكى للمستفيد أم لا، فالخدمات الإلكترونية توفر الوقت للمستفيدين بالإضافة الى أنها تغنيهم عن عناء الذهاب الى المصالح الحكومية.

المؤسسة العامة للتقاعد: الإستعلام عن راتب التقاعد 1439

تعلن المؤسسة العامة للتقاعد أنها تسعى الى رد الجميل لكل المواطنين الذين أفنوا حياتهم فى خدمة المملكة السعودية خلال الفترة التى قضوها فى العمل داخل المصالح الخاصة او الحكومية، ولذلك فقد خصصت الدول المبالغ المالية التى تعين هؤلاء المقاعدين من خلال راتب التقاعد المقدم من جهتها حتى يقاوموا موجة الغلاء التى إجتاحت بعض من السلع والمنتجات اللازمة للمعيشة.

فقد أصدرت المؤسسة مجموعة من الأنظمة التى تخص معاشات المتقاعدين لتقدم لهم المعاشات فى موعدها وهى:-

  • تقاعد تبادل المنفعة: يشمل على الموظفين الذين قاموا بالإنتقال من قطاع الحكومة الى الخاصة أو العسكرى أثناء العمل.
  • تقاعد المدنيين: يشمل من عمل بالقطاع الحكومى وله مرتب مخصص ضمن ميزانية الدولة.
  • النظام الموحد لأجل توفير الحماية التأمينية: يحمى حقوق من كان يعمل بالخارج أو بأحد دول الخليج.
  • تقاعد العسكريين: يشتمل على كافة من كان يعمل بالمؤسسات العسكرية بالسعودية.

نظام التبادل للمنفعة لفئة المتقاعدين

ذلك النظام يعنى ضم الفئات التى تستفيد من راتب المعاش الخاص بالتقاعد العسكرى والمدنى الى النظام الخاص بالتأمينات الإجتماعية، حيث يعد هذا النظام ضمن أحدث الأنظمة التى طرحتها المؤسسة والتى من خلالها يستطيع المتقاعد حصاد الإستفادة من الجهتين بتبادل المنفعة حيث الحصول على الراتب من قبل التأمينات وكذلك من قبل المؤسسة وبهذا ينصب النظام فى صالح المتقاعد بالمقام الأول والأخير.

ويمكن أن يقوم المتقاعد بعمل وكالة رسمية شرعية لأحد من أقاربه لأجل صرف قيمة المعاش من البنوك المحلية التى تنتشر بأنحاء السعودية من خلال التحويل السريع للصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.