التخطي إلى المحتوى

مجموعة من التفاصيل التى تعد مبهمة عن المقيمين داخل المملكة العربية السعودية خاصة مع تطبيق القوانين الجديدة بالبلاد، فبشأن تجديد الهوية وتحويل هوية زائر الى مقيم بصفة دائمة بأراض السعودية تكاثرت الأسئلة لأجل التعرف على مصير من تنتهى صلاحية هويته وما الإجراءات التى يجب أن تتبع حتى لا يتعرض الزائر لمخالفة القوانين السعودية وتصنيفه ضمن “مخالف”.

كما أن هناك مجموعة من الجنسيات سوف تمنع من تجديد الهوية للحصول على الإقامة بشكل دائم فى السعودية وسوف نوضح كافة الإستفسارات التى تبهم عن المواطنين؛ فمن خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الإلكترونى والموقع الخاص بالجوازات يمكن للزائرين التعرف على كافة الإجراءات الرسمية للحصول على الهوية وتجديدها.

إجراءات تحويل هوية زائر وتجديدها لدائم مقيم

يمكن لجميع المقيمين داخل محافظات المملكة العربية السعودية التعرف على الصلاحية الممنوحة لهم بالهوية الخاصة بالزوار لأجل الإقامة بالسعودية وكذلك على التاريخ الخاص بإنتهاء الزيارة من خلال الدخول الى الموقع الإلكترونى الرسمى للمديرية العامة للجوازات حيث أن الموقع يقدم خدمات عديدة للعاملين وللوافد الزائر والمقيم، فيمكن للوافد أن يتعرف على الرسوم المقررة ليقوم بتجديد الهوية ويحولها من مجرد زائر الى مقيم دون أن يذهب الى مقر إدراة الجوازات.

  • طريقة الإستعلام عن الهوية
  1. الدخول للموقع الخاص بوزارة الداخلية أو الجوازات السعودية.
  2. يختار الوافد الخانة المدون عليها الإستعلامات الإلكترونية من الموقع.
  3. قيام الوافد بالضغط على الأيقونة الخاصة بالجوازات.
  4. يبحث عن الجزء المخصص لإختيار الزائرين والعمالة الوافدة “إستعلام هوية زائر”.
  5. تظهر بتلك الخطوة البيانات التى طلبها المستعلم والتى منها “الإسم والهوية أو نوع الإقامة والتاريخ التى تنتهى به صلاحية الإقامة”.

جنسيات تستبعد من تحويل الهوية

عدد من الجنسيات أقرتها الجوازات بعدم إمكانيتها الحصول على التحويل وتجديد الهوية والتى من أهمها “الجنسية اليمنية” فلا يمكن لأى وافد يمنى أن يحصل على الهوية التى تفيد قدرته على الإقامة الدائمة على أراض السعودية، وبصعيد آخر تتيح الجوازات الإقامة النظامية لمن يحمل هوية زائر من فئة الأشقاء اليمنيين وفق الضوابط التى نظمت منذ 25 ذى الحجة 1438 للحرص على الإخاء بين كل من السعودية واليمن بالإقامة النظامية دون الدائمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.