التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التموين داخل جمهورية مصر العربية الطريقة المتبعة فى كيفية الحصول على بطاقة تموين بدل فاقد للعام الجديد 2018 من خلال المكاتب التموينية التى يتبع اليها المواطنين، كما أن التموين أشارت الى الإنتهاء وتسريع إصدارها للبطاقات الجديدة مع قرب بداية العام بالإضافة الى قرب تطبيق قبول كافة المواليد الجدد لإضافتهم على البطاقات التموينية وذلك عقب تنقية البطاقات من المواطنين غير المستجدين.

طريقة الحصول على بطاقة تموين بدل فاقد للبطاقة الذكية

يمكن الآن لكل المواطنين الذين تعرضوا لتلف البطاقات الذكية الخاصة بصرف سلع الغذاء التموينية أو من تعرض الى فقدانها التوجه الى مكتب التموين للبدء فى إجراءات إستخراج بطاقة تموين بدل فاقد جديدة لعام 2017-2018، وقد أوضحت وزارة التموين وكذلك التجارة الداخلية فى جمهورية مصر العربية الكيفية التى يجب إتباعها لنجاح عملية إستخراج البطاقة الذكية وسوف نوضحها خلال السطور التالية.

  1. فور أن يفقد المواطن بطاقته أو تتلف منه يجب أن يتصل على الرقم المخصص لخدمة العملاء التابعين الى وزارة التموين وهو “19765” حتى تتمكن الوزارة من إيقاف العمل بها فورا.
  2. تقوم الشركة الخاصة ببطاقات التموين بوقف فاعلية البطاقة لتضمن بذلك حفظ حق المواطن المصرى وعدم إستخدامها بالطريقة التى تضره، وفى أثناء المكالمة الهاتفية بين المواطن وموظف التموين يخبره الموظف بأنه سوف يتم إيقاف العمل للبطاقة لمدة 3 أيام رسمية الى أن يقوم المواطن بتقديم طلب رسمى يتضمن الإعادة لإستخراج أخرى جديدة بدل تالف أو فاقد وفق ما حدث معه.
  3. يقوم المواطن بتحويل مبلغ 20 جنيها من خلال الحوالات البريدية موجهة الى شركة “فرست داتا” المنفذة للبطاقات، ثم التوجه الى قسم الشرطة الذى يتبع اليه المواطن لتحرير محضر موثق لإثبات ضياع بطاقته أو تلفها.
  4. يقوم المواطن بالذهاب الى المكتب التموينى الخاص به وفق المقر السكنى له ويقدم طلب رسمى لأجل عمل بطاقة جديدة للتموين.
  5. يجب أن يقدم المواطن صور من الأوراق الرسمية التى يتم إستخراج البطاقة وفقها وهى صورة من بطاقة الرقم القومى الخاصة بالمواطن، والعدد الرسمى للأفراد المستفيدة من صرف السلع بالإضافة الى صور بطاقاتهم الشخصية وإن لم توجد تقدم صور من شهادات الميلاد، وإسم البدال وتاريخ الإستلام، وهنا تأتى خطوة تحديد الموعد لأجل إستلامها برقم سرى جديد من قبل مركز الخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.