التخطي إلى المحتوى
عرض تفصيلى لاسباب تساقط الشعر من جذوره
أسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر من الجذور من أكثر المشكلات التى تواجه الكثير من الفتيات والسيدات، الشعر عرضة للاصابة بالكثير من المشكلات بسبب العوامل الخارجية والظروف التى قد تؤدى الى إضعافة وسقوطه من الجذور، قد يسقط الشعر عند تسريحه فى المشط وقد يسقط على المخده اثناء النوم لاسباب عديدة ، وعادة ما يسبب تساقط الشعر كثيراً من الخوف والقلق للنساء والفتيات، وذلك رغم ان مشكلة تساقط الشعر قد لا تستدعى الخوف والقلق ويكون لها حلول بسيطة ، ولذلك رأينا انه من الاهمية عرض موضوع تساقط الشعر من جذورة وعرض أهم الأسباب التى تؤدى الى ذلك.

أسباب تساقط الشعر من جذوره:

-التغذية وتأثيرها على الشعر: التغذية السيئة او سوء التغذية هى من اهم اسباب تساقط الشعر، حيث ان الشعر كائن حى مثله فى ذلك مثل كل اجهزة الجسم الاخرى ،يحتاج الى عناصر وفيتامينات مهمه لينمو ويصبح حيوى وقوى، وذلك لانه اثبت ان بصيلات شعر الانسان تأخذ كامل غذائها عن طريق الدم، وبالتالى فان تساقط الشعر او اصابته بالخمول والبط فى النمو يكون بسبب عدم وصول التغذية المناسبة الكافية له .

-الانيميا او فقر الدم: هذا هو احد اهم الاسباب المهمه التى تؤدى بدورها الى تساقط الشعر من جذوره، وذلك لان الشعر يحتاج الى الحديد والعناصر الغذائية الاخرى ليتغذى ويقوى، وفقر الدم ونقص الحديد يؤدى الى تساقطه من جذوره.

-الحمل والولادة قد تكون من اسباب تساقط الشعر من جذوره، وذلك يرجع الى انه المرأة فى فترة الحمل ققد ثبت انها تتعرض لتغيرات هرمونية وجسمانية عديدة، وتتعض المرأة لتساقط كميات كبيرة من الشعر عقب الولادة وذلك لان الشعر يضمر وينتقل من مرحلة النمو الى الهزلان والضعف، وقد لا يحدث لكل النساء هذه الحالة ولكنها تحدث لبعضهن، لذلك لا داعى للقلق.

-قد يؤدى تناول بعض الادوية الى تساقط خصيلات الشعر من جذوره، وتشمل هذه الانواع من الادوية ، الادوية الخاصة بعلاج الالتهاب وتناول كميات فائقة من الادوية التى تحتوى على فيتامين أ ، وكذلك بعض الادوية التى تعالج امراض الجهاز العصبى.

-التعرض للاكتئاب او التوتر والحالة النفسية السيئة قد تؤدى الى تساقط الشعر من جذوره بشكل كبير، فقد اثبت الطب النفسى أن ذلك يؤدى الى تساقط الشعر بسبب الضعف العام الذى يصيب الجسم.

-من الممكن ان يتعرض الشعر للسقوط من جذوره بسبب المواد الكيميائية التى يستخدمها البعض فى سبيل فرد الشعر وتنعيمه ،مثل الكيراتين والبروتين والفرد الايطالى والبريمنات وغيرها من الوسائل التى تستخدم المواد الكيميائية لفرد الشعر.

لعلاج تساقط الشعر يمكنكى اللجوء الى طبيبك الخاص لسؤله وتحديد السبب الرئيسى لسقوط شعرك من جذوره، وبعد ذلك يمكنكى حل المشكلة بالعلاج المناسب لها، العلاج الذى يقدمه لك الطبيب مع التغذية السليمة والطبيعية الصحية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.