التخطي إلى المحتوى

بعد عناء التجارب للمستحضرات التجميلية فى الحفاظ على الشعر يجد الأشخاص أنه لا يوجد أفضل من الوصفات الطبيعية التى تعالج الشعر، فنقدم أفضل مجموعة من أنواع زيوت لتكثيف الشعر فى المنزل والإستغناء على المنتجات الباهظة الثمن، فالعديد يعانى من مشكلات الشعر الخفيف المتساقط ولكن إذا ما تم علاجه عن طريق المستحضرات التجميلية نرى اننا ننفق الكثير من المال وفى المقابل لا يوجد أفضل من المركبات الطبيعية والتى تصنع منها مستحضرات التجميل.

مجموعة زيوت لتكثيف الشعر بسرعة

قبل أن نشرع فى علاج الشعر الخفيف يجب معرفة سبب بطء نموه وسقوطه، فالزيوت لا تعطى نتيجة فعالة إذا كانت الحالة الصحية سيئة وهى السبب فى عرقلة نمو الشعر، ولكن باقة زيوت لتكثيف الشعر التى نعرضها لكم اليوم تعطى نتائج فعالة وسريعة فى زيادة كثافة الشعر وقوته.

  • زيت الخس

من أهم الزيوت التى تشتمل على العناصر المهمة للجسم مثل فيتامين E، والزنك، والحديد والتى تعد عامل غذائى مهم؛ فنقوم بدهن الفروة بالزيت نصف ساعة قبل أن نقوم بالإستحمام ويمكننا أن نحصل على زيت الخس من العطار أو بطحن بذره وزيت الزيتون.

  • زيت الخروع

معروف بفاعليته منذ وقت قديم فى تكثيف بصيلات الشعر بدهن الفروة به 20 دقيقة قبل البدء فى الإستحمام ونكررها مرتان بالأسبوع.

  • زيت الصبار

يستخدم بكثرة فى مستحضرات العناية بالشعر لإحتوائه على الأحماض الأمينية التى تزيد قدرة الشعر على الكثافة والنمو  بالإضافة الى ترطيب الشعر وجعله قويا لا يقبل التكسر بسهولة، فنستخدمه بمفرده أو بإضافة زيت الزيتون وتفرك به الفروة ويترك عليها ساعة.

  • زيت حبة البركة

يساعد على تكثيف الشعر وتطويله بفترة قصيرة لا تزيد عن شهرين لأنه يحتوى على عناصر طبيعية تغذى بصيلة الشعر ويوضع ايضا قبل الإستحمام بمعدل نصف ساعة.

  • زيت اللوز

يوجد من زيت اللوز نوعين مختلفين فمنه اللوز المر، واللوز الحلو وكلاهما مفيد فى زيادة طول الشعر وقوة بصيلاته وزيادة كثافته ايضا، فنطبقه على الشعر قبل غسله أثناء الإستحمام لمدة ثلث ساعة، ولنتيجة جيدة نكرره ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.