تعتبر مادة الكيراتين من المواد النافعة والتي تعمل على التأثير الإيجابي على الشعر وفروة الرأس ، وذلك لما يكون في تلك المادة الهامة من عناصر طبيعية يقوم الجسم الطبيعي للإنسان بإفرازها بشكل آمن.

وهذا هو الأصل للكيراتين أنه يكون مفيد للشعر بوجه عام ، وبالرغم من ذلك فان هناك عدد من التأثيرات السلبية التي تكون على الشعر من جراء الاستخدام للكيراتين وخاصة اذا كان هذا الاستخدام باستمرار وعلى أيدى غير متخصصة في هذا المجال .

كيف يكون تأثير مادة الكيراتين سلبيا على الشعر

في العموم والأصل ان مادة الكيراتين يكون لها فوائد عامة على شعر الانسان ، وهذه الفوائد تأتى بسبب ما يكون من المادة الطبيعية التي تكون للكيراتين والتي يفرزها الجسم الصحي والتي تكون أيضا عبارة عن خلاصة أطعمة صحية ووجبات مفيدة لأى انسان.

اذ أن للكيراتين الأصلي  عدد من الفوائد الهامة والتي تعمل على التقوية للرأس والشعر ، ولكن وللأسف ان كافة الأبحاث العلمية والتجارب التي قد تم اجراؤها العملي على الكثير من الحالات التي تعمل على استخدام تلك المادة في فرد وتنعيم الشعر.

أثبتت أن تلك المادة بمفردها لا تعمل على ذلك الفرد ويجب إضافة عليها عناصر ومواد أخرى مثل مادة الفورمالين وهى التي يمكن أن تسبب أضرارا بالغة بالشعر .

الكيراتين
كيراتين الشعر

عوامل تساعد على تجنب الآثار السلبية للكيراتين

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تعمل على ابطال المفعول السلبى لاستخدام مادة الكيراتين على الشعر والاستفادة بما لهذه المادة من فوائد في فرد الشعر وجعله مثل الحرير ومن هذه العوامل ضرورة الحرص على عدم تكرار الاستعمال  أكثر من مرة في خلال ست من الأشهر على الأقل.

وذلك حتى لا يتم اجهاد فروة الرأس نتيجة لها التكرار مما يؤدى الى اتلاف الشعرة وتساقطها ، كما أنه من اللازم اختيار المنتج المناسب.

والذى يحتوى على أقل نسبة من مادة الفورمالين سالفة الذكر والتي تعمل على الاضرار ليس بالشعر فقط ولكن بالصحة العامة للإنسان ، اذ يكون لها تأثير ضار على الجهاز التنفسي وتؤدى الى الاختناق في الكثير من الحالات .

ومن الجدير بالذكر ان هناك طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين ولكنها لا تعطى نفس النتيجة، ولكنها تعطيكي لمعاناَ وشعر غير مجعد ليومين كحد اقصى، وتلك الوصفات بديله عن سعر الكيراتين الغير مناسب لبعض الفئات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *