التخطي إلى المحتوى

السمسمية هى تلك الحلوى اللذيذة التى يعشقها الكثير منا، لكن غلاء الاسعار هذا العام قد يمنع الكثير من التوجه لمحلات الحلوى الخاصة بالمولد النبوى لشراء السمسمية وبقية حلوى المولد النبوى اللذيذة، لذلك سيدتى عليك تلبية مطالب اسرتك وبأقل التكاليف التى يمكنك دفعها، هناك عدة مواقع الكترونية ومنتديات مهتمه بهذا الموضوع ، موضوع صنع حلوى المولد النبوى فى المنزل وذلك لاقتراب موعد المولد النبوى الشريف، الذى ننتره جميعا يوم الخميس القادم ان شاء الله، ومع تعرض الاسعار فى مصر لجنون وارتفاع مهول تعجز الكثير من الاسر عن شراء حلوى مولد النبى الشريف، لذلك  نقدم لكى اليوم سيدتى من خلال هذا المقال المختصر طريقة سهلة وبسيطة لصنع السمسمية فى المنزل بأقل التكاليف.

طريقة سهلة لصنع السمسمية من المنزل:

لا تختلف السمسمية عن الفولية فى طريقة التحضير ولكن تختلف فى المكونات لكون السمسمية تحتوى على السمسم والفولية بالطبع تحتوى على الفول السودانى اللذيذ.

المكونات اللازمة لصنع السمسمية فى المنزل:  احضرى مقدار كوبان من السمسم. مع مقدار لا يتخطى نصف كوب من السكر الأبيض، وكوب من المياه الباردة، و مقدار ملعقة واحدة من الزيت وملعقة آخرى من الليمون الحامض بالاضافة الى الزبيب.

طريقة تحضير السمسمية فى المنزل بإستخدام المكونات السابقة: قومى بوضع كمية السكر مع مقدار الماء فى قدر متوسط الحجم على الماء ودعيه حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم قومى بعد ذلك بإضافة ملعقة الليمون الحامض على الماء والسكر عند درجة الغليان، وقلبى بملعقة حتى تشعرى بأن الخليط أصبح أكثر تماسكاً وغلظةً، وحتى يتشرب السمسم السكر والليمون ويصبح صلباً، ويشبه منظره الأخير مظهر هذه الحلوى اللذيذة فى المتاجر.

ومع التقليب قومى بإضافة السمسم عن طريق التسريب ببطء حتى تستنفذى كمية السمسم التى تريدينها، و ذلك مع التقليب حتى يتجانس السمسم مع السكر والماء والليمون والمطلوب من هذه الخطوة أن يلتصق السكر بالسمسم ويعمل بالتالى على تجميد السمسم فى بعضه، بعد ذلك ضعى الخليط كله فى اناء ،حسب رغبتك من الممكن ان يكون مستطيلاً أو غير ذلك، ثم قومى سيدتى بفرد الخليط كله فى الاناء حتى يصبح مستوياً ، لاحظى أن هذه العملية تحتاج منكى إلى سرعة حتى لا يتجمد السمسم المخلوط بالسكر بسرعة قبل فرده، بعد ذلك اتركى الخليط حتى يبرد وقومى بلف الاناء كله بورق السولفان .

بهذه الطريقة السابقة التى قدمتها معظم برامج الطبخ عبر القنوات الفضائية المتخصصة فى الطبخ، تحصلين على أفضل أنواع الحلوى اللذيذة التى يفضلها اطفالك وافراد اسرتك، ويمكنكى صناعة الفولية بنفس الطريقة السابقة ، ولكن احرصى على وضع فول السودانى بدلا من السمسم فى الخليط وقلبيه على النار جيدا ثم قومى بنفس الخطوات المذكورة سابقاً، ويمكنكى ايضاً صنع الكثير من حلوى مولد النبى الشريف فى المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.