التخطي إلى المحتوى

ان مشاكل البشرة من ابرز المشاكل التى تواجه الفتيات،  وخاصة أصحاب البشرة الحساسة، اللذين يعانون من الكثير من مشاكل البشرة، من هذه المشاكل ظهور الحبوب والبثور السوداء وغير ذلك ، ويمكن لهذه المشاكل التى تصيب البشرة الحساسة أن تؤثر على بشرة الجسم كله وليس بشرة الوجه فقط، ويمكن أن تتحول هذه الحبوب الى مواضع آلم وتعب للجسم، وقد تكون البشرة الحساسة جافة أو دهنية، وتتميز البشرة الحساسة بظهور عدد من  العروق وبروزها من الجلد ويمكن ان تتحول هذه العروق الظاهرة الى حمراء، ومن الأشياء التى تميز البشرة الحساسة ايضاً ان  بها البقع عند وضع مساحيق التجميل بشكل مفرط فيه على الوجه وخاصة تلك المساحيق المغشوشة السيئة الصنع التى تحوى مواد خطيرة كيميائية.

طرق للعناية بالبشرة الحساسة

_ استخدمى ماسك الزبادى على بشرتك ، قومى بتحضير هذا الماسك عن طريق شراء علبة زبادى بلدى وليس مصنع فى الشركات ،تجنباً للمواد الحافظة والمواد التى قد تضيفها الشركات المصنعة للزبادى، وقومى بخلط الزبادى مع ملعقة من العسل الأبيض مع اضافة شرائح من الخيار على المخلوط ثم استخدامى الخليط على وجهك بحرص وغطى شتى اجزاء وجهك بالماسك ،مع الاهتمام بالمنطقة السوداء تحت العين مباشرة، يمكنكى استخدام هذا الماسك مرة أو اتنين فى الاسبوع للحفاظ على بشرتك الحساسة والوقاية من الأشياء الضارة التى قد تصيب بشرتك الحساسة.

_ اختار غسول وجه مناسب للبشرة الحساسة واستخدم هذا الخليط كل صباح وكل مساء، للحفاظ على بشرتك الحساسة .

_ لا تقومى باستخدام اى كريم عند الخروج فى اشعة الشمس، بل قومى باستشارة طبيب مختص لعلاج مشاكل البشرة الحساسة ولا تستخدمى غير ذلك الكريم الذى يوصفه لكى عند خروجك بالنهار فى أشعة الشمس،  ولا تضعى الميك أب بكثرة على الوجه وخاصة عند خروجك فى فترة النهار.

_ينصح بعدم ارتداء ملابس ثقيلة وخاصة اذا كانت بشرتك ضعيفة وحساسة جداً، ويمكنكى ارتداء ملابس خفيفة الوزن ويجب أن تكون مصنوعة من الأقمشة الطبيعية او الجلود حتى لا تضر بشرتك الحساسة الرقيقة. وهذه النصيحة تصلح بشكل أكبر لتطبيقها فى فصل الصيف،عند ارتفاع درجة الحرارة.

_ يمكنكى شراء ماسكات مصنعه بالاضافة الى استخدام الماسكات الطبيعية ، وذلك لان هناك مواد فاخرة موجودة للعناية بالبشرة الحساسة ،وهى متوفرة فى بعض الماسكات المصنعة مثل ما يسمى بالماسك الذهبى.

_ استخدمى صابون مخصص عند الاستحمام او غسيل الوجه، لأن هناك بعض انواع الصابون تحتوى على مواد كيميائية خطيرة على الوجه وتضر البشرة الحساسة بشكل خاص.

_ تجنبى أشعة الشمس القوية الشديدة التى قد تؤدى الى تدهور حالة بشرتك الحساسة وظهور الحبوب والبثور عليها، فى الوقت ذاته تجنبى الخروج فى الايام القليلة التى يكون فيها خسوف او كسوف للشمس، لان ذلك قد يؤدى إضعاف بشرتك الحساسة وتأثرها بأقل الاشياء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.