التخطي إلى المحتوى

يمكن أن نقول أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون من الكثير من المشاكل، حيث تمثل البشرة الدهنية مشكلة بل مشاكل بالنسبة للفتيات والسيدات بوجه خاص،  ذلك يرجع إلى أن طبيعة  البشرة الدهنية ومميزاتها تختلف إلى حد ما عن طبيعة وصفات شتى أنواع البشرة؛  حيث ان البشرة الدهنية هى البشرة التى تظهر بمظهر دهنى، يرجع ذلك إلى أنها أكثر إفرازا للزيوت الدهنية، وتتضمن مشاكل البشرة الدهنية انها تعد بيئة صالحة لظهور حبوب الشباب وكذلك البثور  التى تعد مشكلة كبيرة يعانى منها الكثير من الشباب والفتيات، وتسبب الزيوت والدهون التى تفرزها البشرة الدهنية ظهور العديد من المشكلات التى تسبب الآرق والإحراج وتسبب الرؤوس السوداء ايضاً، تؤثر تلك المشكلات بالطبع على جمال المرأة لان البشرة هى أولى المظاهر الملفته للأخريين، لذلك سيدتى سنقوم بعرض بعد الطرق التى يمكنكى من خلالها العناية بالبشرة الدهنية والحفاظ عليها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية والحفاظ عليها:

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة، اليكى بعض طرق للعناية بالبشرة الدهنية:

  • يمكنكى شراء غسول مناسب للبشرة الدهني، ويمكنكى غسل بشرتك باستخدام هذا الغسول مرتين فى اليوم الواحد. ولا تقومى بإستخدام الصابون عقب استخدام هذا الغسول لان البشرة الدهنية عدوة الصابون العادى.
  • ينصح الأطباء باستخدام سنفرة مناسبة للوجه على الأقل  مرة واحدة فى الأسبوع، لان هذه السنفرة تجعل البشرة الدهنية تقلل من إفرازات الزيوت والدهون غير المرغوب بها.
  • إن الماسكات المحضرة بالمنزل شىء مهم فى سبيل العناية بالبشرة الدهنية والحفاظ عليها، وينصح بتجنب الماسكات التى تزيد من جعل البشرة تفرز الدهون.
  • ينصح أطباء التجميل أصحاب البشرة الدهنية بالابتعاد تماماً عن الأطعمة المليئة بالدهون، وخاصةً تلك الدهون المشبعة أو الدهون الحيوانية بشكل عام، ويمكنكى استبدالها بالأطعمة النباتية أو الصحية التى تحتوى على نسب عالية من الألياف العالية، ويمكنكى تناول بعض الدهون  النباتية المفيدة ايضا لان لها دور فى إمداد الجسم  بأوميجا 3، أيضا ينصح أن تقومى باستبدال الأطعمة المقلية أو التى تحتاج الى كمية عالية من الزيوت و الأطعمة المحمرة بأطعمة  مسلوقة .
  • ينصح اطباء التجميل اصحاب البشرة الدهنية ايضاً الابتعاد عن القهوة والشاى وشتى المشروبات الغنية بالكافيين لانها خطر على البشرة الدهنية وتسبب فى زيادة افرازات الدهون بها ، و يمكنكى استبدال القهوة والشاى بالأعشاب أو المشروبات الطبيعية الآخرى.
  • ينصح ايضا للحفاظ على البشرة الدهنية عمل مساج أو تدليك  الوجه باستمرار بإستخدام أصابع يديكى، فذلك  له دور هام ومفيد فى تنشط الدورة الدموية فى الوجه بشكل طبيعى وفعال.
  • تحتاج البشرة الدهنية الى استخدام شىء خارجى لتضييق المسام المفتوحه والتى تؤدى الى افراز الدهون بكثرة، ويمكنكى استخدام مكعبات الثلج  للقيام بهذه المهمه.
  • ينصح اصحاب البشرة الدهني بالابتعاد بحذر عن أشعة الشمس  وعدم التعرض لها بشكل مباشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.