التخطي إلى المحتوى

مع دخول فصل الشتاء وتفضيل معظم الناس الاستحمام بالماء الساخن او الدافىء الى حد ما ، يجب ان نذكر فوائد الاستحمام بالماء الساخن، لان الاستحمام فى الماء الدافىء ثبت انه له العديد من الفوائد،  الحمامات الساخنة  تشير الى الاستحمام بماء ساخن آى يتراوح درجات حرارة المياة فيه ما بين 96 الى 105 درجة مئوية. قد اثبتت الدراسات ان اخذ حمام ساخن يؤدى الى احساس الانسان بحالة جيدة وتغيير موده السىء، كما ينصح ايضاً فى الوقت ذاته بعدم إطالة الفترة التى تستحم فيها تحت الحمام الساخن، لأنه تم تأكيد ان الماء الساخن من الممكن أن يتسبب  فى التأثير السلبى على بشرتك.

فوائد الاستحمام بالماء الساخن:

  • يؤدى الاستحمام بدش ساخن الى تحسين الدورة الدموية لديك، ذلك لآن الماء الساخن يعمل على معالجة آلام العضلات والمفاصل، التى يعانى منها الكثير من الناس وخاصة كبار السنآى تلك الآلآم المصاحبة لالتهابات المفاصل، وتلك الوظائف التى يعمل عليها الدش الدافىء تأتى لانه فى الواقع يعمل على تحفيز الدورة الدموية وتدفق الدم في الشرايين، وذلك بدوره يؤدى الى  تخفيف آلام المفاصل التى يعانى منها الانسان.
  • يعمل الاستحمام بالماء الساخن على تطهير الجلد وتنظيفه من الشوائب وتفتيح مسام الجلد، ذلك لان المسام المسدودة  فى جلد الانسان تسبب الكثير من السلبيات للجسم لانه يؤدى الى تراكم السموم على جلد الانسان، . فقد ثبت ان الماء الساخن وبخار الماء يساعد بالتأكيد على فتح المسام المسدودة فى جلدك مما يساعد جسمك على التنفس والانتعاش، ويجب غسل جسمك بالماء البارد بعد ذلك حتى تغلق المسام.
  • الدش الساخن هو الوسيلة المهمه الرئيسية الفعالة في عملية الاحماء التى يحتاج اليها جسم الانسان عند الاستيقاظ كل صباح، ويحب ان يعمل بها جسدك قبل الذهاب الى العمل كل صباح،  عملية الاحماء تعنى فك العضلات حيث يمكن ان تكون متجمده فى الصباح عند الاستيقاظ، ان الحمام الدافىء من الممكن ان يعمل على فك العضلات وتدفق الدم فى الجسم مرة آخرى.
  • يساعد الماء الساخن على فك تصلب الجسم والرقبة والكتفيين، يشبه الاستحمام بالماء الساخن عمليات التدليك التى يحتاج اليها الجسم من وقت لآخر،  حيث ان اخذ دش ساخن هو أفضل من التدليك لانه يؤدى الى تخفيف آلام  الرقبة  والكتف وآلآم العظام بوجه عام.
  • قد ثبت ايضا ان البخار  الذى يخرج من الدش  او الماء الساخن يمكن أن يخفف من البلغم أو السعال ويساعد  الانسان المصاب بالبرد او الحمى الشعبية  فى التخلص من المخاط الذى يسبب الاحراج لبعض الناس، يخفف الماء الساخن ايضا السعال والكحة.
  • يساعدك اخذ دش ساخن على الاسترخاء والنوم ، لذلك ينصح بالتوجه لأخذ دش ساخن فور الشعور بالآرق وعدم القدرة على النوم، لان ذلك يعمل على إرخاء الاعصاب وجعل الذهن صافى ورايق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.