يعد مرض التهاب البواسير من الأمراض التى تنتشر بنسبة عالية جدا بين مختلف الفئات المجتمعية فى هذا العصر ، اذ لا يفرق هذا المرض وهذة الالتهابات بين ذكر أو انثى ولا بين صغير أو كبير ، اذ أن التهاب البواسير يصيب الأطفال والكبار سواء بسواء ، ويعد علاج البواسير من أهم الأشياء التى يتمنى أن يصل اليها هؤلاء المصابون على اختلاف درجات الاصابة بهذا المرض والتى تكون بين الارتفاع والانخفاض ، وقد يحتاج الكثير  فى هذا العلاج لاستعمال أدوية وعقاقير طبية غالية الثمن ومكلفة جدا ، كما يحتاج البعض أيضا الى اجراء عمليات جراحية من أجل التخلص من الآلام التى تنتج عن هذة الالتهابات .

طرق سهلة فى علاج البواسير ولها تأثير فعال فى التخلص من الألم

1.عن طريق قطنة مبللة بقليل من خل التفاح ودهن المنطقة المصابة برفق يلاحظ التحسن الفورى لالتهابات البواسير ، ويتم هذا الدهن مدة 3مرات يوميا .

2.كما يكون تناول فيتامين بى6 B6 يوميا ولمدة شهر كامل سواء حبوب او عن طريق تناول الأطعمة التى تحتوى على هذا الفيتامين يكون له مفعول قوى .

3.بالاضافة الى ذلك فان استعمال زيت الطعام عن طريق الدهن اليومى يعمل على ازالة الاحساس بالالم من جراء التهابات البواسير .

ضرورة استشارة الطبيب قبل استعمال ايا “من طرق علاج البواسير

علاج البواسير يكون له عدد من الطرق الطبيعية كما هو سالف الذكر والاشارة اليها ،  وعند استعمال اى من هذة الطرق السابقة أو غيرها لابد قبل البدء فى هذا الاستخدام استشارة الطبيب فى المكونات التى تتكون منها هذة الطرق ، وذلك لما يكون فى البعض منها من آثار جانبية ، أو يكون لمريض البواسير حساسية من أى مركب من مركبات هذة الطرق أو الوصفات الطبيعية ، كما يجب أيضا المتابعة مع الطبيب المختص فى حالة استمرار الألم بالرغم من استعمال أى من تلك الطرق ، وذلك من أجل تجنب عدم حدوث أى من المضاعفات التى يمكن حدوثها من جراء مرض التهاب البواسير وخاصة عند الأطفال وكبار السن .

التعليقات

  1. من الوسائل الطبيعية لعلاج البواسيروالتي اثبتت كفاءة فعلية وذلك نقلا عن طبيبة صديقة،هو استخدام دهن (ليةالخروف) للبواسير..والمريض شفي تماماخلال شهرين..اما عني انا نفسي فاستعمل زيت الزيتون وهو يخفف من احتقان البواسير بشكل فعال..والله هو الشافي المعافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *