التخطي إلى المحتوى

يعد مرض التهاب البواسير من الأمراض التى تنتشر بنسبة عالية جدا بين مختلف الفئات المجتمعية فى هذا العصر ، اذ لا يفرق هذا المرض وهذة الالتهابات بين ذكر أو انثى ولا بين صغير أو كبير ، اذ أن التهاب البواسير يصيب الأطفال والكبار سواء بسواء ، ويعد علاج البواسير من أهم الأشياء التى يتمنى أن يصل اليها هؤلاء المصابون على اختلاف درجات الاصابة بهذا المرض والتى تكون بين الارتفاع والانخفاض ، وقد يحتاج الكثير  فى هذا العلاج لاستعمال أدوية وعقاقير طبية غالية الثمن ومكلفة جدا ، كما يحتاج البعض أيضا الى اجراء عمليات جراحية من أجل التخلص من الآلام التى تنتج عن هذة الالتهابات .

طرق سهلة فى علاج البواسير ولها تأثير فعال فى التخلص من الألم

1.عن طريق قطنة مبللة بقليل من خل التفاح ودهن المنطقة المصابة برفق يلاحظ التحسن الفورى لالتهابات البواسير ، ويتم هذا الدهن مدة 3مرات يوميا .

2.كما يكون تناول فيتامين بى6 B6 يوميا ولمدة شهر كامل سواء حبوب او عن طريق تناول الأطعمة التى تحتوى على هذا الفيتامين يكون له مفعول قوى .

3.بالاضافة الى ذلك فان استعمال زيت الطعام عن طريق الدهن اليومى يعمل على ازالة الاحساس بالالم من جراء التهابات البواسير .

ضرورة استشارة الطبيب قبل استعمال ايا “من طرق علاج البواسير

علاج البواسير يكون له عدد من الطرق الطبيعية كما هو سالف الذكر والاشارة اليها ،  وعند استعمال اى من هذة الطرق السابقة أو غيرها لابد قبل البدء فى هذا الاستخدام استشارة الطبيب فى المكونات التى تتكون منها هذة الطرق ، وذلك لما يكون فى البعض منها من آثار جانبية ، أو يكون لمريض البواسير حساسية من أى مركب من مركبات هذة الطرق أو الوصفات الطبيعية ، كما يجب أيضا المتابعة مع الطبيب المختص فى حالة استمرار الألم بالرغم من استعمال أى من تلك الطرق ، وذلك من أجل تجنب عدم حدوث أى من المضاعفات التى يمكن حدوثها من جراء مرض التهاب البواسير وخاصة عند الأطفال وكبار السن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.