التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يتنازل عن أرجل الفراخ عند الذهاب لشرائها من المحل، وذلك بسبب جهل بعضنا بفوائد أرجل الفراخ لنمو العظام وتقوية مفاصل الجسم، إن أرجل الفراخ غنية جداً بالبروتينات والحديد اللازم لنمو الجسم وتقوية عظامه، يساعدك تناول أرجل الفراخ على تقوية المفاصل والتغلب على الضعف الذى يصيبها عند الكبر أو تجنب الاصابة بهشاشة العظام التى تصيب نسبة كبيرة من أطفالنا هذه الأيام خاصة.

فوائد تناول أرجل الفراخ

_ تقوية العظام والوقاية من الضعف الذى يصيب مفاصل العظام فى فترة معينة من العمر، ويمكن أن تصيب الأطفال ايضاً بسبب نقص الكالسيوم والفيتامينات فى جسم الطفل.

_ الوقاية من روماتيزم العظام والتخلص من مرض الروماتيزم اذا كنت مصاب به اساساً.

_ تناول آرجل الفراخ يساعدك على التخلص من مرض التهاب المفاصل اللذى يؤدى إلى جعلك عاجز عن الحركة والقيام بمهامك الطبيعية فى الحياة اليومية.

_ تناول أرجل الفراخ يؤدى إلى تقليل الالتهابات التى تصيب مفاصلك التى تصاحب حالة الالتهابات التى تصيب مفاصلك.

عناصر وفوائد مهمة لنمو الجسم موجودة فى آرجل الدجاج

تحتوى أرجل الدجاج على نسبة لا بآس بها من العناصر المعدنية التى يحتاجها جسم الانسان لاتمام نموه، وتحتوى ايضاً على نسبة عالية من البروتين والكولاجين العنصر الذى يبث الحيوية والطاقة فى الجسم ويحافظ على هذه الحيوية لفترة كبيرة، و تساعد ايضاً هذه العناصر الهامة الموجودة بأرجل الفراخ على خفض ضغط الدم المرتفع فى جسم الانسان.

كما أن مادة الكولاجين الموجودة بأرجل الفراخ تجدد خلايا جسمك باستمرار، وايضاً للعناصر الموجودة بأرجل الفراخ أهمية كبيرة فى منع تساقط الشعر وذلك بتقوية فروة الرأس وجعل بصيلات الشعر قوية وحيوية، تحتوى أرجل الفراخ على نسب من الأملاح المعدنية التى أثبت علماء التغذية انها من العناصر الأساسية والمهمة جداً لتحسين عملية التمثيل الغذائى المهمة للجسم.

تحتوى أرجل الفراخ ايضاً على نسبة محدودة من النشويات والدهون، التى تساهم فى نمو الجسم بشكل طبيعى ايضاً، وتحتوى ارجل الفراخ ايضاً على نسبة من فيتامين د الذى يعد من العناصر المهمه لنمو الاسنان والتسنين عند الاطفال، فيتامين د الذى يقوى الاسنان ويقى الجسم من الآلآم الأسنان والالام المزمنة فى المفاصل والعظام عند كبار السن خاصةً. وتقوى عظام الاطفال ايضا، حيث انهم بحاجة قصوى الى فتامين د حتى يقوى عظامهم ويحميهم من هشاشة العظام وفقر الدم الذى يصيب الكثير من أطفالنا هذه الايام بسبب التلوث الذى يحيط بنا من كل جانب.

إن نسبة البروتيين التى يحتوى عليها الدجاج والعناصر المهمه التى يحتوى عليها مثل الفسفور ولاملاح المعدنية لها دور كبير فى تحسين آداء عملية الآيض عند الانسان، و يحتوى الدجاج ايضاً على نسبة من الحديد الذى يقوى الكرات الدم الحمراء والبيضاء الأمر الذى يقى أجسامنا من فقر الدم الذى انتشر بنسبة كبيرة هذه الأيام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.