التخطي إلى المحتوى

تساقط الشعر من أكثر المشاكل التى تسبب الإحراج للشخص وخاصة للنساء، تساقط الشعر من أشهر المشاكل التى تصيب الرجال والنساء، وينزعج الكثير منا عندما يرى كمية كبيرة مبالغ فيها من الشعر على المشط أو الفرشاة الخاصة به، وكثيراً منا من يتوجه إلى طبيبه الخاص ليساعده فى حل هذه المشكلة، وعادةً ما يساعد التشخيص الصحيح لسبب مشكلة تساقط الشعر خطوة نحو حل هذه المشكلة والتخلص منها.

والطبيب المختص بهذه المشكلة الصحية هو طبيب الجلدية، و الحاجة إلى الطبيب عند تفاقم مشكلة تفاقم الشعر عند النساء أو الرجال يأتى لمعرفة إذا كانت مشكلة تساقط الشعر هذه مشكلة وراثية تؤدى مستقبلياً عاجلاً أم آجلاً إلى الصلع أم انها مشكلة عارضة تختفى بمجرد التناول أدوية يوصفها لك الطبيب الخاص بك .

أسباب حدوث مشكلة تساقط الشعر عند الرجال والنساء

قد ترجع مشكلة تساقط الشعر إلى مشكلة نفسية أو حالة نفسية تصيب المريض لفترة معينة أو حدوث إجهاد بدنى وعقلى مبالغ فيه ومفاجىء فيتسبب ذلك فى حدوث تساقط فى الشعر بصورة غير مسبوقه له، وقد ترجع مشكلة تساقط الشعر ايضاً إلى كبر السن والشيخوخة حيث يصاحب سن الشيخوخة والكهل تساقط الشعر وذلك بسبب ضعف بصيلات شعر الإنسان فى هذا السن الكبير.

من أهم أسباب تساقط الشعر ايضاً عند كلا الجنسين، نقص الفيتامينات والبروتينات والحديد فى الجسم وعادةً ما يتسبب نقص هذه المواد الهامة للجسم فى ضعف جهاز مناعة الإنسان وذلك يؤدى إلى سهولة تعرضه للإصابة بالامراض المعدية و أول شىء يصاب به هذا الانسان ضعيف المناعة هو تساقط شعر رأسه، لانه وبكل وضوح يحتاج نمو شعر الرأس وتدعيم خصيلاته إلى فروة رأس قوية ونسبة غير منخفضه من الحديد فى الجسم ونسبة كبيرة من فيتامينات أ و ب وغيرها من الفيتامينات المهمة جداً لحماية الجسم.

طرق لعلاج مشكلة تساقط الشعر

_ عصير البنجر: شرب كوب من عصير البنجر يومياً يساهم بشكل كبير فى تدعيم خصيلات الشعر وجعلها قوية صعبة التساقط.

_ خليط البقدونس: قم بغلى حزمة من البقدونس الطازج وضعها على فروة رأسك مرة كل يوم واتركها حتى تجف ، ويمكنك ايضاً تناول كميات معقولة من الخضرة مثل البقدونس والجرجير يومياً على وجبة الإفطار، فذلك يساعد على تقويه جهاز المناعة لديك ويساعد ايضاً فى سرعة نمو الشعر وتقوية خصيلاته.

_ زيت جوز الهند: يمكنك فرك زيت جوز الهند على فروة رأسك ، ويسهاهم زيت جوز الهند فى تقوية وتعزيز بصيلات الشعر وتقوية فروة رآسك ايضاً.

_عصير البصل: يمكنك استخدام عصير البصل بطرحه على فروة رأسك مرة واحدة فى اليوم ثم قم بغسلهال جيداً وذلك يساعد على قتل البكتيريا الموجودة فى فروة الرآس والقضاء على التهابات فروة الرأس التى تسبب تساقط الشعر بالطبع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.