التخطي إلى المحتوى

فى اطار ما تقوم به وزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية من خدمات تكون من أجل تحقيق الصالح والمنفعة العامة لكافة أطراف العملية التعليمية بالمملكة وخاصة الطلاب وأولياء الأمور ، قامت الوزارة بالاعلان عن مجموعة من الخدمات الهامة التى يقوم بتقديمها نظام نور التعليمى التابع الى تلك الوزارة وذلك من خلال البوابة الالكترونية لموقع نور ، كما أشارت وزارة التعليم السعودية فى هذا الشأن عن ما يقوم به ذلك الموقع التعليمى من خدمات التسجيل للطلاب الجدد وذلك فى ظل بداية العام الدراسى الجديد 1438/1439 .

خدمات هامة يقدمها موقع نظام نور الالكترونى فى مجال التعليم السعودى

1.تعمل بوابة نظام نور الالكترونية على تقديم تقرير مفصل عن ايام غياب الطالب وذلك حتى يكون اولياء الامور على دراية بهذا الغياب لأبنائهم .

2.كما تقدم تلك البوابة المشار اليها أيضا تحليلا احصائيا للغياب والحضور الذى يقوم به الطلاب .

3.بالاضافة الى ذلك فان هذا النظام التعليمى يعمل على عرض الجدول الدراسى للطلاب مع بداية العام الدراسى الجديد .

4.كما يمكن لأولياء الأمور من خلال ذلك الموقع معرفة أى من المخالفات التى يمكن أن يقوم بها الطالب فى أثناء اليوم الدراسى .

5.عرض كافة درجات أعمال السنة بالنسبة الى كل طالب على حدة .

6.تقوم البوابة فضلا عن ما قد سبق ايضا بالتمكين من تقديم الطالب اوولى الامر من تقديم طلب تذكرة داخلية ، وذلك بالنسبة الى الطلاب السعوديين .

تسجيل الطلاب المستجدين فى العام العام الدراسى الجديد 1438/1439

كما قامت بوابة موقع نور الالكترونى بالاعلان على ما يقوم به نظام نور بالاضافة الى ما قد سبق من خدمات من تمكين اولياء الأمور من تسجيل الطلاب الجدد فى المرحلة الابتدائية من خلال ذلك الموقع ، بالاضافة الى مساعدة هؤلاء سواء من الطلبة او اولياء الامور ايضا فى التسجيل بخدمات وزارة التعليم السعودى من خدمة النقل المدرسى ، بالاضافة الى خدمة الاستعلام عن نتائج الامتحانات ،وذلك فى أيا” من السنوات التعليمية المختلفة ، حيث يقوم الموقع الرسمى لنظام نور التعليمى السعودى الالكترونى بتقديم كافة الخدمات التعليمية وذلك عبر الانترنت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.