التخطي إلى المحتوى

يحتاج كل بيت مصرى فى فصل الصيف إلى تكييف لترطيب الجو والحد من الحرارة الزائدة فى فصل الصيف وخاصة فى تلك الشهور الأخيرة من فصل الصيف، ولكن مع وجود ضرورة ملحة لتواجد التكييف فى البيوت المصرية وخاصة فى تلك الغرف التى تطل على ما يسمى ( المنور ) او لا تطل على الشارع الهارجى بشكل مباشر، فإن التكييفات الهوائية يأنواعها المختلفة ومركاتها تخرج رائحة كريهه قد لا يتحملها حتى الأطفال إذا تواجد التكييف فى غرفة نومهم .

و قد تكون هذه الرائحة الكريهه محرجة لأصحاب البيت أمام الضيوف إذا كان التكييف فى غرفة الضيوف ، وهذه هى العادة فى البيوت المصرية حيث تضع التكييف فى غرفة استقيال الضيوف.

كيف تقوم بالتخلص من رائحة التكييف الكريهه فى منزلك او آى مكان آخر

ان ارتفاع درجات الحرارة دائما ما يدفعنا إلى استخدام مكيف فى كل مكان نمر به ، حتى نستطيع التغلب على الجو الحار الذى يؤدى إلى حدوث هبوط فى الدورة الدموية و الإحساس الدائم بالقلق وعدم الراحة وقلة التركيز ايضا.

لكن المكيف رغم كل مميزاته بمختلف انواعه وماركاته فإن عاقبة الرائحة الكريهه التى تخرج من التكييف وتنتشر فى الهواء لا تزال موجوده وتسبب إحراج للكثير من الناس فى بسوتهم ومكلتبهم أو حتى فى سياراتهم حتى، وينتشر استخدام المكيف فى السيارات خاصة فى المملكة العربية السعودية حيث تشتد حراؤة الجو بشكل غير عادى ، نظراً لان أراضى المملكة العربية السعودية هى فى الأصل صحراء جرداء .

وللتخلص من هذه العاقبة التى تسبب قلق وإحراج للكثير منا نتبع الخطوات الآتية : 

_ يجب علينا قبل أن نبحث عن السبب فى هذه  الرائحة الكريهه التى تنبعث من التكييف، و فى هذا الاطار أشار البعض إلى ان السبب فى هذه الرائحة الكريهه هو تعفن البخار المتراكم بشكل طبيعى فى قنوات المكيف ، للتغلب على هذه المشكلة يمكنك شراء معطر هواء جيد ذو رائحة محببة لك ، و يكون هذا المعطر ذو خاصية وميزة القضاء على العفن .

_ قم بوضع زجاجة قريبة منك ، بها خليط من الخل الأبيض والماء وضع الخليط كله داخل بخاخة جيدة ،ويمكنك بذلك القضاء على البكتيريا والعفن الخارج من المكييف بصورة فعالة وطبيعية.

_ أما اذا كان المكييف الذى يخرج رائحة كريهه بداخل سيارتك ، يجب إيقاف المكيف تماماً وفصل مصدر الكهرباء عنه فور توقيف محرك السيارة و تأكد ايضا من اغلاق مروحة المكيف و اغلق ايضا نوافذ وابواب السيارة الخاصة بك، بعد ذلك قم برش المعطر من منافذ السيارة بشكل مكثف وقم بعد ذلك بتشغيل محرك السيارة وقم بتشغيل المروحة الخاصة بالمكييف على أعلى درجة و تأكد ايضا من تشغيل خاصية التبريد بالمكييف و بذلك يقوم جهاز المكيف بسحب المعطر الهوائى بداخله ويقوم بتنظيف العفن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.