التخطي إلى المحتوى

فى ظل الموسم الحالى للحج والذى تتمتع به المملكة العربية السعودية فى الوقت الراهن نظرا لاحتوائها على الأراضى المقدسة من مكة المكرمة والمدينة المنورة وما بهما من المسجد الحرام والمسجد النبوى وغيرهما من الأماكن المقدسة ، وحفاظا على أمن وسلامة الحجاج فى أثناء فترة موسم الحج ، قامت الجوازات السعودية بتحديد بعض من الفئات المجتمعية للمقيمين بتصاريح بالمملكة يتم لكل منهم فقط دون باقى المقيمين وذلك بصفة استثنائية الدخول الى مكة المكرمة فى اثناء موسم الحج وأداء الحجيج للمناسك المفروضة لهذة الفريضة والعبادة الهامة من الفرائض والعبادات الاسلامية المختلفة .

الاستثناءات التى اعلنت عنها الجوازات السعودية فى السماح لها بدخول مكة اثناء فترة الحج

1.من يكون من المقيمين فى داخل مكة المكرمة وذلك بشرط ان لا يكون الاقامة الخاصة باى منهم صادرة من جوازات مكة .

2.كما أعلنت الجوازات السعودية على فئات المتعلقين بوالديهم فى منطقة مكة المكرمة ليكونوا من بين الاستثناءات المعلن عنها .

3.كما يسمح ايضا الدخول بتصاريح الى من يكون لهم اى من الاعمال المؤقتة فى داخل مكة المكرمة وذلك فى فترة الحج واقامة الحجاج .

4.كما اعلنت الجوازات بالمملكة العربية السعودية ايضا على دخول المراجعين فى كل من المستفيات والوحدات الصحية فى قائمة الاستثناءات المعلنة .

5.بالاضافة الى ما قد سبق من الفئات المستثناة تم الاعلان ايضا على دخول كل من يرغب فى لقاء اقاربه من الحجاج القادمون بغرض الحج ضمن المستثنين .

6.واخيرا تم الاعلان ايضا عن السماح لمن يريد قضاء الاجازة الخاصة به مع اقاربه من الحجاج فى مكة المكرمة الدخول بتراخيص الى هذة المدينة المقدسة .

حرص الجوازات السعودية على مصالح المقيمين

فقد قام سليمان اليحيى وهو مدير الجوازات السعودية بالاعلان على أن ادارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية تقوم بصفة دائمة على تحقيق المصلحة العامة للمقيمين فى داخل المملكة وتنفيذ ما يحتاج اليه كل منهم من طلبات ورغبات خاصة وذلك فى ما يتناسب مع المصلحة العامة للبلاد والانظمة والقوانين المختلفة التى تنظم العلاقة بين المملكة والمقيمين بداخلخا والمواطنين ايضا من ابناء الشعب السعودى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.