التخطي إلى المحتوى

سابقا كان للكفيل الحق المباشر فى إنهاء عمل المقيمين داخل الممكلة العربية السعودية دون الحق فى إبداء الإعتراض من قبل المقيم بشأن تأشيرة الخروج النهائى التى يقم بإجراءها له حال غضبه منه او أى سبب آخر، ولكن الجوازات السعودية أوضحت أنه يمكن للمقيم أن يعترض على قرار إلغاء تأشيرته والبقاء فى العمل بالمملكة السعودية ولكن بشرط واحد فقط.

قرار الجوازات السعودية فى قيام المقيم بإلغاء تأشيرة الخروج النهائى

قدمت مصلحة الجوازات السعودية ردا على عدد من الإستفسارات التى أثارت القلق داخل أنفس المقيمين فى المملكة العربية السعودية حيث يحق للكفيل الذى يعمل لديه الوافد فى إنهاء تأشيرة عمله بالبلاد وإصدار تأشيرة للخروج النهائى من أراض الممكلة؛ فيمكن للكفيل أن يفعل ذلك فى الوقت الذى يرغبه وكذلك حال عدم رغبته فى بقاء الوافد فى العمل بالسعودية أو غضبه منه لأى من الأسباب؛ الأمر الذى يرعب كافة الوافدين والمقيمين بالسعودية.

ولذلك حرصت الجوازات على تقديم الأجوبة البنائة والواضحة التى تطمئن المقيمين أنه يحق لهم الإعتراض على تأشيرة الخروج النهائى التى يصدرها الكفيل فى حقهم، فتسعى المصلحة دوما الى إعلان الحقائق كاملة دون أن يتم التلاعب فى اى جزء منها، فقد أوضحت أنه يحق للوافد والمقيم أن يقدم الإعتراض الرسمى على قرار الكفيل بالخروج النهائى وإنهاء العمل حيث يقوم بإلغاء تأشيرة الخروج التى يصدرها الكفيل بنفسه ولكنها وضعت ضابط وشرط وحيد لكى يستطع المقيم أن يقوم بذلك الحق.

فيمكن مراجعة الكفيل فى قراره وإلغاء التأشيرة إذا صدرت دون علم المقيم وكذلك دون رغبته فى إنهائها، حيث تصدر رغما عن إرادته نتيجة لخلافه مع الكفيل ووصوله لجهة الإختصاص، فشرط الإلغاء أن يتم التأكد التام أنها صدرت دون أن يعلم بها المقيم ورغما عنه.

كيف يمكن للمقيم إلغاء تأشيرة الخروج من المملكة العربية السعودية

ردت مصلحة الجوازات على التساؤل الذى صدر من جهة احد المقيمين داخل السعودية والذى أوضح أنه تقدم بشكوى الى مكتب العمل فقام الكفيل على إثرها بتحرير الخروج النهائى له، والموعد الخاص بالجلسة الإبتدائية يحرر بعد إنتهاء خروجه فكيف يمكنه الإلغاء؟ فأجابته بأنه يستطع ذلك من خلال المراجعة لمنصة أبشر الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.