التخطي إلى المحتوى

تعد المدارس اليابانية فى مصر من أحدث وأفضل المدارس، حيث تتعدد المدارس فى مصر وانواعها ومميزاتها وتختلف شروط الالتحاق بكل مدرسة على حدة، فهناك مدارس تجريبية وآخرى امريكية وأخرى ايطالية ومدارس تقنية ومدارس انترناشينوال international  عالمية ولغات متنوعة، فضلاً عن المدارس الحكومية والمدارس الخاصة فى محافظات وقرى جمهورية مصر العربية.

مميزات المدارس اليابانية فى مصر:

من أهم مميزات المدارس اليابانية فى مصر هو انها مدارس تدرس المنهج المصرى ولكن على الطريقة اليابانية الحديثة ( طريقة التدريس المتبعة فى اليابان أو كوكب اليابان كما يسمونه) ، ومن المميزات ايضا اهتمام المدارس اليابانية بالانشطة المدرسبة جميعها ،وتشتمل على الانشطة الجماعية والانشطة الفردية وتهتم هذه المدارس ايضا بتعليم الاطفال العمل التطوعى، وأهمية العمل التطوعى والتنموى للفرد والمجتمع.

ومن أفضل مميزات المدارس اليابانية فى مصر هو تخصيص مساحة تصل إلى متر ونصف متر للطالب الواحد، وتعد هذه ميزة مهمة بالنسبة إلى ان المدارس الحكومية تعانى من التكدس الطلابى المبالغ فيه ولا يزيد عدد الطلاب عن ٤٠ طالب فى المدارس اليابانية وايضا من مميزات المدارس اليابانية فى مصر تخصيص جزء من الفصل يضع فيه الطلاب متعلقاتهم الدراسية حتى يجلسون فى راحة مطمئنين على متعلقاتهم وأدواتهم .

شروط الالتحاق بالمداس اليابانية فى مصر:

شروط الالتحاق بالمدارس اليابانية فى جمهورية مصر العربية لا تختلف كثيراً عن شروط الالتحاق بالمدارس الحكومية ، حيث ان الشرط المبدئى هو أن يكون سن الطفل فى مرحلة رياض الأطفال ٤ سنوات، ولا يقل سن الطفل فى المرحلة الابتدائية عن ٦ سنوات، ويشترط ايضا ان يكون المسكن الخاص بالطالب قريب من مقر المدارسة.

وقد تم فتح باب التحويل والتقديم فى المدارس التى تعمل بالنظام اليابانى فى مصر ويتم قبول الطلاب حتى يكتمل العدد بكل مدرسة.

توزيع المدارس اليابانية فى محافظات مصر:

يوجد فى محافظة القاهرة ٣ مدارس يابانية، ومدرسة واحدة فى الشروق، و٣ مدارس بمحافظة الجيزة وبالقرب من مدينة الانتاج الأعلامى ، ويوجد ٣ مدارس يابانية فى محافظة الاسكندرية وواحدة منهم بالقرب من برج العرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.