التخطي إلى المحتوى

مع إقتراب عيد الأضحى المبارك يبحث الكثير من المسلمين عن أسواق الأضاحى وأسعارها وشروط اختيارها ( قد سبق وقمنا بإعداد موضوع شامل لهذه النقطة)، انه شىء مهم جدا ً ان يبحث من يريد أن يضحى لله عز وجل يوم الأضحى عن أسواق الأضاحى واشكالها وأنواعها المختلفة وأسعارها المتفاوتة، وذلك لأن أسعار الأضاحى تختلف بين مكان وآخر وسوق وآخر ومحافظة وآخرى ايضاً، ولذلك قررنا أن نقدم لكم موضوع شامل للأسعار المتفاوتة للأضاحى خرفان وماعز وجاموس وأبقار حتى يكون كل شىء واضح أمام من يريد شراء اضحية لله عز وجل.

أسعار الخرفان فى أسواق محافظات مصر ٢٠١٧

يتراوح سعر الخروف فى هذا العام حسب أقوال التجار بين 2000 إلى 8000 جنية مصرى ، أما سعر الماعز فيتراوح بين ١٣٠٠ الى ١٨٠٠ جنية،وذلك بالطبع يرجع إلى الوزن والحالة، و ذلك حسب قول تجار اللحوم يعد معدل مرتفع عن العام الماضى ٢٠١٦ م بحوالى ٢٥٪ وذلك أمر واضح ايضا بالنسبة إلى أن كيلو اللحم الحى قد ارتفع من ٢٥ إلى ٣٥ ج عن العام الماضى.

أسعار العجول

تتفاوت أسعار العجول فى الأسواق بين ١٥٠٠٠ إلى ٣٢٠٠٠ ألف جنية مصرى وذلك حسب الوزن وكمية اللحم الدهون فى العجل ، أما عن سعر كيلو العجول الحية فهو يتراوح بين ٧٥ إلى ١٠٠ ج مصرى، وفى بعض المناطق والمحافطات فى مصر يقوم التجار برفع أسعار اللحوم الحية وذلك دون رقابة من الجهات الرقابية بالدولة ويحدث ذلك خاصة فى المناطق الشعبية الفقيرة وسط عدم دراية من أحد.

مشكلة غلاء أسعار اللحوم

ووسط هذا الجو من الغلاء وارتفاع اسعار اللحوم خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، يلجىء الكثير منا إلى التشارك فى أضحية واحدة لتخفيف السعر والعبء الواقع على الفرد الواحد، وذلك فى سبيل   الذبح والتضحية لله عز وجل فى عيد الأضحى المبارك .

حتى يكون يوم فرحة وسعادة للفقراء والمساكين اللذين ينتظرون العيد حتى يحصلون على اللحوم من صدقات الأغنياء أو المقتدرين ، وتكون هذه الصدقة خير عند الله وأبقى وعلى الله الأجر والثواب .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.