التخطي إلى المحتوى

قامت قطر بإعلان، أن السعودية قد امتنعت عن التواصل مع دولة قطر لتأمين سلامة الحجاج، وقامت بالإعتزار لإقحام أمور السياسة في أداء فريضة الحج، حيث قامت قطر بإتهام السعودية بإنها تضع موانع أمامها لكي يمنعوهم من موسم الحج، فذلك عن طريق أزمة مفتوحة مع السعودية، حيث قامت بعض الدول العربية مثل : مصر والسعودية والإمارات بمقاطعة قطر، لأنها تقوم بدعم الإرهاب، حيث تنفي قطر ذلك .

إتهام دولة قطر للسعودية

حيث قامت قطر بإتهام دول السعودية يوم الأحد، بأن دولة السعودية تقوم بوضع العقبات أمام قطر لمنعهم من الدخول في موسم الحج، حيث كانت نافية أن تكون ساعية في تدويل إدارة موسم الحج بمكة المكرمة، فذلك علي علم أزمة مفتوحة مع السعودية .

بيان من وزراة الأوقاف القطرية :

قامت هيئة الأوقاف القطرية بإعلان بيان يوم الأحد، أن وزراة الأوقاف بدولة السعودية تمتنع عن التواصع معنا في فريضة الحج والعمرة، فقامت معللة بأن تلك الأمور في يد السلطات العليا في المملكة، وقامت بالأمتناع من تقديم أي ضمانات لسلامة الحجاج القطريين، مع العلم أن عاصمة السعودية الرياض أكدت أن في 20 يوليو ستسمح للقطريين، بأداء مناسك الحج تلك العام ولكن سنقوم بوضع بعض القيود .

تعليق وزير الخارجية السعودي : 

تحدث وزير الخارجية السعودي ” عادل الجبير”، حيث قام بالتحدث علي قناة العربية السعودية قائلاً ” إن طلب قطر تدويل المشاعر المقدسة عدواني وإعلان حرب ضد المملكة “، حيث أضاف أنهم يحتفظون بالرد علي أي طرف يقوم بتدويل المشاعر المقدسة.

 

عادل الجبير

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.