التخطي إلى المحتوى

علاج حب الشباب ، نحن فى هذا الموضوع بصدد الحديث عن أمر يعانى منه فئة كبيرة من الشباب وتسبب لهم الاحراج وتضر بالمظهر العام للفرد، ألا وهى حب الشباب والتى تمثل ظهور بعض الحبوب فى الوجه لدى الشباب، ونقدم فى هذا الموضوع بعض الحلول ل ” علاج حب الشباب ” .

طرق منزلية تفيد فى علاج حب الشباب

دون استخدام وصفات خارجية يمكنك التخلص من علاج حب الشباب، أولا يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية والاستحمام يوميا، يجب الحرص على تناول الخضروات التى تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة التى تساعد فى جعل البشرة أكثر شباب وخالية من الحبوب، عسل النحل واللبن والتمر مفيدين جدا للبشرة وأيضا مشروب الماء والليمون، حاول جاهدا عدم لمس وجهك بيدك والبعض يظنها سهلة ولكن يوميا ما نلجأ لحك الشفاة والأنف والأذن والعين، هل تعلم اذا كانت يدك نظيفة تماما وخالية من الجراثيم والبكتريا أو تحمل عدوى من شخص أخر حينما تلمس وجهك بها ؟ احرص على غسل البشرة يوميا مرتين بمياه دافئة وتنشيف الوجه مباشرة  عقب غسله، هذا يفتح مسام البشرة ويجعلها أكثر نعومة ومقاومة للحبوب.

علاج حب الشباب باستخدام الليمون

باستخدام نصف الليمونة قم بحكها فى البشرة ” فى أماكن حب الشباب ” فى الجانب المفتوح من الليمونة وقم بحكها فى جميع مناطق حب الشباب لمدة 7 دقائق ثم قم بغسل الوجه جيدا بعد ذلك وقم بتنشيفه جيدا، لماذا الليمون ؟؟ الليمون يحتى على حامض الستريك مضاد للبكتريا التى تكون حب الشباب فى الوجه

العسل وعلاج حب الشباب

أيضا يستخدم العسل النحل فى علاج حب الشباب، قم بعمل طبقة خفيفة من العسل على الوجه وخاصة أماكن تواجد حبوب الشباب أو أية حبوب عامة لفترة من 7 : 9 دقائق ثم قم بغسل الوجه جيدا بعد ذلك واحرص على تنشيفه جيدا، حيث يكون العسل طبقة تقتل الجراثيم وتزيد من شباب البشرة.

الرياضة دائما هلى الحل

أية مشاكل تواجه صحة الانسان عادة ما تجد الرياضة حلا فعالا لها، ممارسة الرياضة يوميا تعنى خروج العرق من الجسم، بالاضافة الى القضاء على الخلايا الميتة والتى من ضمن أسباب حب الشباب فالرياضة تعمل على تفتيح المسام للتخلص من السموم الضارة بالجسم على هيئة عرق مما يجعل البشرة والجلد عموما اكثر نضارة وصحة وشبابا.

وأخيرا وجب التنويه يرجى استخدام كريمات واقية للشمس لتحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة والتى قد تؤدى الى حب الشباب أو ما هو أسوأ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.