التخطي إلى المحتوى

كثيراً ما نصادف فى حياتنا أزواج و زوجات بتناقشون فى موضوع أسماء أطفالهم المستقبليين، و ذلك بمجرد إقتراب موعد الزفاف لآى شاب و فتاة، و قد أصبح الموضوع محير بعض الشىء فى عالمنا اليوم ، حيث تعددت الأسماء بشكل هائل، و هى فى زيادة كل يوم ، بل كل لحظة حسب التطور و العولمة  التى جعلت العالم كله قرية صغيرة .

و أصبحت هذه القرية الصغيرة شبيهه ببعضها البعض فى كل شىء و خاصة الأمور التى يسهل تقليدها، و هى الأمور التى تبعد عن المساس بالعادات و التقاليد الموروثة، الإ أن البعض يعتبر الأسماء ضمن الأصول الثقافية و التقاليد الخاصة بأصول الشعوب و حضارتها .

و سنستعرض أمامكم بإختصار بعض أسماء الأولاد التى تبدأ بحرف التاء:

أولاً: مجموعة من الأسماء القديمة للصبية بحرف التاء

تاج الدين

تيم

تقى الدين

تيسير

تميم

تمام 

تحسين

تاج

تياج

تحتمس

تحية

تهانى

توكل

ترك

ثانياً:  بعض الأسماء الحديثة للصبيان بحرف التاء  المتداولة فى البلدان العربية  :

تهامى

تامر

توفيق

تيمور

توماس

و من هذه الاسماء ذات الأصل العربى، مثل اسم تميم الذى اشتهر عند العرب قديماً و أصبح علماً للكثير من القبائل العربية، و يعنى اسم تميم عند العرب الرجل الكامل الخلق والخلق، الشديد القوى.و يعتبر اسم تميم نحوياً هو صيغة مبالغة تفيد التأكيد على كثرة و زيادة هذه السمات فى هذا الشخص الذى يدعى بهذا الاسم، و التميم ايضا هى خرزة يعلقها العرب على صدورهم اعتقاداً منهم انها تقيهم الحسد و العين. و يعتقد البعض ان التميم يحصن حامله من الارواح الشريرة و الجن و العفاريت . و هناك قبيلة تدعى بنى تميم و ههى من أعظم و أشهر قبائل العرب.

و هناك أسماء مدرجة على قوائم الاسماء العربية و لكنخا مقترضة من بلاد الغرب مثل اسم توماس، و الذى يختصره بعض الامريكان و يقولون (توم)  تخفيفاً لنطق الاسم .

وفى النهاية فإن اختيار الاسماء شىء يعتمد على الازواق و الميول المختلفة لكل فرد او كل عائلة على حده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.