التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الإسكان بالسعودية طيلة شهر شعبان الماضى 1438 بطرح مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية بمنتجاتها المختلفة لتقم بتوزيعها على المواطنين من مستحقى سكنى شهر رمضان 1438 بكافة محافظات ونطاقات المملكة العربية السعودية، وقد أعلن عن هذا المشروع من خلال شبكة الإنترنت وبالأخص على موقع الدعم السكنى المدشن من قبل وزارة الإسكان.

شروط الحصول على دعم مستحقى سكنى شهر رمضان 1438 لمواطنى المملكة

سعيا منها لتحقيق العدالة بين كل المواطنين فى المملكة العربية السعودية أثناء توزيع المنتجات السكنية على مستحقى سكنى رمضان 1438 وضعت وزارة الإسكان والتمويل السكنى عددا من الأمور التى يجب أن يجتازها المواطن لكى تثبت أحقيته فى الحصول على الوحدة السكنية، ولكى يتم التأكد من خلالها بأنه من المستحقين فعليا للدعم الذى تطرحه المملكة والمتمثل فى وزارة الإسكان.

فإن المراحل التى وضعتها الوزارة تساعد على تقديم السكن المناسب للمواطن ويقم موقع ع الناصية بعرضها فى عدد من النقاط الهامة لتوضيحها للمواطنين وهى:

  1. الدخول الى موقع الدعم السكنى على شبكة الإنترنت لأجل تقديم طلبا للحصول على المنتج والقيام بالتسجيل.
  2. التأكد بأن الأسر التى قامت بالتقديم الإلكترونى ممن يحتاجون فعليا الى الدعم المقدم.
  3. قيام المتقدم بالتأكد من كل بيان قام بكتابته داخل طلب التقدم للدعم.
  4. يقم الموقع بمراجعة البيانات التى دونها المتقدم من قبل جهات المملكة الحكومية.
  5. التحقق من أن الشروط التى وضعت لأحقية متقدمى الدعم قد انطبقت شكل صحيح على من اختاره الموقع.
  6. قيام الوزارة من قبل الموقع بتبيلغ من فاز بإستحقاق الدعم عن طريق البريد، أو إرسال رسالة الى الهاتف الجوال، أو من خلال الموقع الإلكترونى.

اسماء الدفعة السادسة من مستحقى الدعم السكنى 

فالآن من خلال موقع الوزارة يمكن أن يدخل المواطنين للتعرف على إن كانوا ضمن الأسماء التى نجحت فى إستحقاق المنتجات السكنية؛ فقد ظهرت أسماء هذه الدفعة على الموقع وأشار وزير الإسكان السعودى أن تلك الدفعة تعد أكبر دفعة قد أطلقها الموقع منذ طرحه لوحدات الدعم السكنى، فقد أوضح أنه تم زيادة الوحدات المدعمة من الوزارة والتمويل السكنى بالدفعة الخامسة بنسبة بلغت حد 32% عن نسبة الدفعة الرابعة التى سبقتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.