التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم الرابع من يونيو لعام 2017 الجاري قيادة القوات البرية الملكية بالمملكة العربية السعودية متمثلة في اللجنة المركزية الخاصة بقبول طلاب القوات البرية الملكية السعودية ، عن فتحها لابواب القبول والتسجيل بعدد من الاسلحة الخاصة بها وهي سلاح الصيانة على ان يكون عدد المقبولين مائتي طالب اساسي وخمسين اجتياطي بالاضافة الى سلاح المدرعات.

اولا: التسجيل والقبول في سلاح الصيانة

اوضحت اللجنة المركزية الخاصة بقبول طبلاب القوات البرية الملكية بالمملكة العربية السعودية انها ستثوم بقبول 200 طالبا اساسيا في سلاح الصيانة بالاضافة الى 50 طالب اخر احتياطيا على ان يكون المتقدمين من حملة شهادات الكلية التقنية في تخصصات الإلكترونيات الخاصة بالصناعة والتحكم، ومحركات ومركبات، ومعدات وآلات كهربائية ، الى جانب إدارة مستودعات، وتبريد وتكييف آليات، وآلات ومعدات ثقيلة، بالاضافة الي أنظمة هيدروليكية، ولحام، وإنتاج.

وقد اعلنت قيادة القوات البرية الملكية  السعودية أن من يتم تعينهم ممن يحملون شهادات الكلية التقنية في التخصصات السابقة سيحصلون على رتبة وكيل رقيب وكذلك من تخرجوا من والمدارس الثانوي الصناعي بالاضافة الى حاملى شهادة الثانوية العامة مع مؤهل فني مناسب،اما من سيتم تعيينهم بشهادات الثانوية العامة فقط فسوف يحصلون على رتبة  جندي أول.

ثانيا : التسجيل والقبول في سلاح الدرعات

وعلى صعيد متصل فقد اعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية عن فتحها ابواب القبول والتسجيل كذلك لسلاح المدرعات على ان يكون عدد المقبولين 700 ممن يحملون شهادة الثانوية العامة حيث سيحصلون بعد تعيينهم على رتبة  جندي أول.

موعد بدء التسجيل للالتحاق بالقوات البرية

كما حددت قيادة القوات البرية الملكية  السعودية موعد فتح باب التسجيل والتقديم في سلاح الصيانة على ان يبدأ التسجيل غدا الاثنين الموافق التاسع من رمضان من العام الجاري 1438 هـ على ان ينتهي التسجيل في التاسع والعشرين من شهر رمضان من العام ذاته وسيتم التسجيل بالوظائف عبر رابط التسجيل في بوابة القبول الالكتروني للقوات البرية السعودية.

الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لسلاح المدرعات:

هذا وقد اوضحت قيادة القوات البرية الملكية السعودية ان هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في من يتقدمون لسلاح المدرعات وهي:

  •  يجب ان يكون سن المتقدم عند التخرج لا يقل عن 17 عامًا عند التخرج، والا يزيد عن 26 سنة عند تقديمه للطلب الخاص بللالتحاق بالخدمة العسكرية.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي الاصل ونشأ بالمملكو ويتك استثناء من كان والده يخدم خارج السعودية
  • يجب ان يكون المتقدم ليس موظف في اى جهة ولم يقبل في اى جهة حكومية اخري قبل ذلك.
  • يجب الا يكون المتقدم متزوج من امرأة ليست سعودية.
  • على المتقدم ان يكون حسن السمعة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه في أي قضية او جريمة تخل بالشرف أوالأمانة.
  • يجب ان يكون المتقدم لائق طبيا.
  • .يجب ان يكون المتقدم حاصلا على مؤهل دراسي مناسب وهو ثانوية عامة ع الاقل او ما يوازيها.
  • الا يقل طوله عن 160 سم وان يكون طوله مناسب لوزنه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.