التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية وبخاصة الهواتف التي تحمل نظام تشغيل الاندرويد من مشكلة التشنجات وبطء الهاتف بعد فترة من شراءه بسبب تحميل التطبيقات وحذفها مما يتراكم في الهاتف الكثير من الملفات التي تعيق عمل الهاتف وتضعف من أداءه ولكن هناك العديد من الطرق للتخلص من هذه المشاكل بشكل نهائي .

  • حذف الملفات المؤقتة: الملفات المؤقتة قد تكون السبب الأساسي في ضعف أداء الهاتف فهي تتراكم مع تحميل التطبيقات والعمل عليها، يجدر الإشارة أن تحميل تطبيق وحذفه يترك ملفات مؤقتة حتى ولو تم حذف التطبيق، للتخلص من الملفات المؤقتة يجب الذهاب الى:الضبط > التخزين > قم بالضغط على الملفات المؤقتة ليتم حذفها، أو قم بتحميل تطبيق clean master الذي يعد أفضل تطبيقات التخلص من الملفات المؤقتة .

 

  • ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية: بعض التطبيقات تستهلك قدر كبير من الذاكرة العشوائية مما يضعف من قدرة الهاتف على أداء مهام الاخرى، الحل يكمن بايقاف هذه التطبيقات من خلال الذهاب إلى الضبط>ادارة التطبيقات>ومن القائمة أعلى الشاشة قم باختيار (قيد التشغيل) ثم قم بايقاف أي تطبيق لا تريد أن يعمل .

 

  • تجنب فتح أكثر من تطبيق في آنٍ واحد : يمكن أن تستهلك التطبيقات الكثير من ذاكرة الهاتف العشوائية فيتبقى قدر قليل من الذاكرة للتطبيقات التي يرغب المستخدم بتشغيلها، فتشغيل أكثر من تطبيقات في آنٍ واحد يضعف من أداء الهاتف ويدخله في حالة تجمد .

 

  • حذف التطبيقات الغير مهمة : لتخفيف الضغط على الهاتف ولزيادة كفاءة أداءه فحذف التطبيقات الغير مهمة أمر مهم والحل الاكثر نجاحا لمشكلة بطء الهاتف فبعض التطبيقات المحملة قد لا نحتاجها دائما فحذفها يعتبر بمثابة حل ممتاز .

المصدر: N.drabia

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.