التخطي إلى المحتوى

أعلنت جامعة الملك خالد عن بداية التسجيل بكلية الملك خالد والمختصة بالتعليم العسكرى بالمملكة العربية السعودية أمام كل الطلاب الحاملين لشهادة الإتمام للمرحلة الثانوية من خلال الموقع المختص بوزارة الحرس الوطنى بالمملكة على شبكة الإنترنت، وقد أشارت الوزارة أنها تستقبل طلبات التسجيل خلال ساعات اليوم بأكمله فى الفترة التى حددت رسميا لقبول الطلبات؛ وقد أشارت الى الشروط التى يجب أن تتسم وتتوافر بالراغب فى التسجيل للإلتحاق بالجامعة والتى سوف نوضحها اليوم من خلال موقعنا.

شروط التسجيل فى كلية الملك خالد العسكرية وموعد بدء ونهاية التسجيل

بعض من الشروط الزمتها الجامعة لكل من يرغب فى الإلتحاق بكلية الملك خالد المختصة بالتعليم العسكرى داخل المملكة العربية السعودية، حيث أشارت ايضا الى المدة الزمنية التى حددتها إدارة الجامعة رسميا لقبول طلبات التسجيل من الطلاب والتى أعلنت بداية أول أيامها ليكن فى يوم الخميس الذى يوافق 6 من شهر رمضان الحالى 1438 ويظل التسجيل ممتدا أمام الراغبين من طلاب الثانوية العامة الى يوم الـ 12 من ذات الشهر ايضا لعام 1438 طيلة ساعات اليوم.

وبشأن الشروط التى أوضحتها الجامعة لقبول الرغبة فى التسجيل فهى كالآتى:-

  • أن يكن الطالب المتقدم للإلتحاق بالكلية سعودى المنشأ والأصل؛ ولكن الوزارة استثنت من ذلك الطالب الذى ولد خارج أراض المملكة السعودية لظروف عمل والده وقت ذاك.
  • أن يكن معروف بحسن الخلق وكذلك السمعة الطيبة بحيث لا يكن ممن حكم عليهم قبل ذلك بأى من الحدود الشرعية أو بما يختص بالجرائم التى تخل بشرف المتقدم.
  • ألا يكن قد تم طرده من أى من الجامعات أو الكليات أو المعاهد الأخرى العسكرية مهما كان سبب الطرد.
  • أن يكن من الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة والتى تتبع الى منظومة وزارة التعليم فى التخصصات التالية: العلوم العربية والشرعية، نظام المقررات، العلوم الطبيعية، العلوم الإجتماعية والإدارية.
  • يكن الطالب ممن تخرج هذا العام 1438 من المرحلة الثانوية ولا يلتفت الى طلب المتقدم إذا كان من خريجى الأعوام السابقة.
  • ألا يقل معدل الطالب بالمجموع التراكمى عن نسبة 85% للعلوم العربية والشرعية، والعلوم الإجتماعية والعربية، والعلوم الإنسانية، وألا يقل عن 80% فى نظام المقررات والعلوم الطبيعية.
  • لا يزيد سن الطالب عن 22 سنة ولا يقل عن 17 سنة.
  • تناسب وزن وطول الطالب ليكن بحد أعلى ( 188 سم، 95 كجم) وأدنى ( 165سم،  52 كجم).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.