التخطي إلى المحتوى

ورق الغار هو ورق عطري يأتي من أشجار عطرية دائمة الخضرة موطنها الاصلي هو الهند، وهي تعرف اصطلاحا باسم K(Tejpatta) كما تزرع كذلك في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهى من النباتات واسعة الانتشار في مختلف الدول العربية وكذلك الغربية أيضا.

من المعروف ان ورق الغار يستخدم للطبخ على نطاق كبير، كما يستخدم ايضا لتحضير العطور وكذلك أدوات التجميل النسائية المختلفة، ولورق الغار الهندي شكل معروف حيث يكون شكله بيضاوى ولاذع المذاق حتى انه يشبه الى حد ما العيدان الخاصة بالقرفة.

يشتهر ورق الغار بان له الكثير من الفوائد العلاجية وكذلك الطبية، حيث يمكن ان تستخدم اوراقه طازجة او جافة او حتى مطحونة، وفي الحالات كلها يحصل الانسان على النتيجة ذاتها من حيث العلاج ومن حيث استخدامه في  الطبخ أو حتى في تجهيز مواد التجميل، الا انه يجب ان يتم الانتباه للكمية المستخدمة من ورق الغار لان طعمه مر.

الفوائد الطبية  لورق الغار

أوراق الغار بها على نسبة كبيرة جدا من مركبات مشتقة نباتية وكذلك فيتامينات ومعادن اخري، وكانت تلك المركبات تستخدم في ايام اليونانيين في علاج الكثير من الأمراض، وكانوا يعتبرون ان ورق الغار هو رمز القوة وكذلك الصحة

 ورق الغار وعلاج مرض السكر

أثبتت الدراسات الحديثة ان ورق الغار يساعد على خفض نسبة السكر بالدم، كما إنه يعمل على تخفيف نسبة الدهون الثلاثية المركبة، وله دور هام في المساعدة على تنظيم القلب والأنسولين.

ورق الغار والقلب

يساعد ورق الغار على حماية من يتناوله من الأمراض الخاصة بالقلب وكذلك الأوعية الدموية وذلك لان ورق الغار به مركبات روتين وساليسيلات، بالاضافة الى حمض الكافيك، الذي يعمل على زيادة صحة عمل القلب والأوعية الدموية أيضا، ويحمي الانسان من أن يصاب بالجلطات القلبية المفاجئة.

ورق الغار والهضم

يساعد ورق الغار على تحسين عملية الهضم من خلال شربه كشاي، كما انه يعمل على تخفيف الاضطرابات المعوية، وله دور فعال في علاج الامساك بسرعة كما يمكن استخدامه لازالة  النفخة التى تتواجد في المعدة  بالاضافة الى ذلك فورق الغار يعالج حموضة المعدة نهائيا، لكونه يحتوى على انزيمات علاجية.

ورق الغار والام المفاصل

يستخدم ورق الغار للقضاء على الم الصداع، كما يعمل على علاج ألم المفاصل والروماتويد بسرعة وفي وقت بسيط وذلك من خلال دهنه على مكان الألم، حيث يعتبر بمثابة ضمادة يتم وضعها على مكان الالم، حيث يتم عمل عجينه منه باستخدام ورق غار مطحون وماء ووضعها على مكان الالم، كما يمكن استخدام اوراق الغار كمدر للبول ومضاد للالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.