التخطي إلى المحتوى

تعد غرفة السفرة أحد الغرف الرئيسية في إي المنزل حيث يهتم المصممون عادة بتصميمات أثاثها واختيار ألوانها، وهي تتكون من طاولات خاصة بالطعام بالاضافة الى مقاعد منفردة إلى جانب المفارش، وفي بعض الاحيان يتم اضافة بوفيه ونيش ايضا في بعض الدول، واحيانا يكون معها طاولة او اكثر صغيرة متحركة توضع عليها فناجين القهوة وكاسات العصير أوأكواب الشاي، لتقدم للضيوف عليها فيما بعد، فضلا عن الإكسسوارات التي عادة ما توضع فوق تلك الطاولات كمزهريات الورد أو أصداف بحر وأحجار كريمة والكثير من الأفكار الخاصة بالتزيين.

نصائح عند اختيار وشراء غرفة السفرة

وتعتبر غرفة السفرة هى اكثر ما يلفت الانتباه في اي منزل لانها محط انظار الناس دائما، فهي تعتبر مكان استقبال  الضيوف لتقديم الطعام لهم بإختلاف عددهم، لذلك يهتم الجميع بإختيار محتويات تلك الغرفة بعناية كاملة لانها بمثابة انعكاس لذوق أصحاب المنزل و يدل على انهم مواكبين للموضة ويعرفون الكثير من الامور المتعلقة بعالم الديكور والتصميم، ولهذا نقدم لكم اليوم عدد من النصائح الهامة التى يجب مراعتها عن شراء او اختيار غرفة السفرة لتكتمل بها أناقة المنزل.

  • قبل شراء أثاث غرفة السفرة يجب التأكد من حجم أو مساحة الغرفة وذلك حتى يتم التنسيق مابين الحجم الخاص بالغرفة وحجم الأثاث الخاص بغرفة السفرة
  • يجب اختيار غرفة بها نافذة لتكون هى غرفة السفرة حتى يكون هناك تهوية وضوء جيد داخل الغرفة، مما يجعل الضيوف تستريح وتتناول طعامها بشكل افضل.
  • يفضل ان تكون طاولة الطعام ذات حجم متوسط لانها تناسب عدد معقول من الضيوف وهى الاكثر استخداما في غرفة السفرة وتناسب كل المساحات.
  • يفضل اختيار مقاعد خشب بها زخارف بسيطة او بدون زخارف تماما وحجمها معقول ولا يهم ان تكون اقمشة المقاعد فاخرة لانها لا تستخدم بصورة مستمرة.
  • يفضل إختيار أقمشة ألوانها داكنة الى حد ما لفرش مقاعد الكراسي، ويفضل ان تكون بها لمعة او زخارف بسيطة لتجذب الانتباه.
  • يفضل إختيار مفرش للسفرة بسيط وليس مزركشا ولا باهتا، وان يكون لون مميز ومناسب للطاولة ومقاعد السفرة.
  • يمكن وضع اكسسوارات مميزة على الطاولة لابرازها وتحسين مظهرها مثل مزهريات الورد او اصداف او رمال ملونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.