التخطي إلى المحتوى

أعلنت محافظة سوهاج أن الدكتور: أيمن عبد المنعم لكونه المحافظ اعتمد كشوف نتيجة الشهادة الإبتدائية للطلاب والطالبات فى محافظة سوهاج والتى تختص بأداء الإختبارات النهاية بالفصل الدراسى الثانى لكافة الطلاب بمراكز المحافظة وكذلك سوهاج المدينة، وقد كان المحافظ دقق على تحرى عمليات الرصد.

إعلان نتيجة الشهادة الإبتدائية وفق نسبة نجاح للطلاب 73%

انتظر أولياء أمور التلاميذ فى محافظة سوهاج سواء كانوا فى القرى أو المراكز التى تتبع المحافظة تلك اللحظة التى يعلن فيها قيام الدكتور: أيمن عبد المنعم لكونه المحافظ المسئول عن محافظة سوهاج بإعتماد نتيجة الشهادة الإبتدائية لأبنائهم بالعام المدرسى 2017 لطرح النتائج بالمدارس.

فقد أعلن عبد المنعم أن النتيجة التى اعتمدها لتلاميذ وتلميذات الصف السادس الإبتدائى التابعين الى مدارس المحافظ بكافة نطاقاتها المتنوعة حصلوا على نسبة نجاح بلغت 73% من إجمالى طلاب وطالبات المحافظة، وقد أشار عبد المنعم الى ضرورة المتابعة المستمرة للعملية التعليمية فى محافظة سوهاج للوصول بطلابها الى أفضل درجات النجاح.

وفى هذا السياق أشار السيد: فاضل النحاس وذلك لكونه المتقلد لمهام المدير المسئول عن التعليم فى المرحلة الإبتدائية بسوهاج أن المحافظ أكد على سرعة التحضير لتكريم الطلاب الأوائل فى الصف السادس من المرحلة الإبتدائية على مستوى مدارس محافظة سوهاج لمكافأتهم على تفوقهم فى الصف الدراسى وتمكنهم من إحراز مراتب التفوق فى إختبارات نهاية العام 2017.

ومن جهة الوكيل لوزارة التربية والتعليم بالمحافظة السيد: محمد حسام أوضح بأن عدد الطلاب الذين وثقوا إستمارات التقدم لأداء الإمتحانات لمدارسهم المقيدين بها لنهاية العام بلغ عددهم 91 الفا و 538 تلميذ وتلميذة، ولكن العدد الذى حصرته المديريات للتلاميذ الحاضرين فعليا للإمتحانات بلغ 85 الفا و 205 منهم ايضا، وقد فصل فاضل النتيجة بقوله أن هناك عدد 61 الفا و 311 من التلاميذ هم الذين حصلوا على النجاح بنسبة 50 % من مجملهم.

رابط موقع نتيجة الابتدائية

وأشار الى أن هناك عدد 84 من التلاميذ الأولاد والبنات قد حصلوا على الدرجات النهاية بكل المقررات الدراسية التى امتحنوا بها مشيرا الى أنها المرة الأولى التى يحصل فيها هذا العدد على تلك الدرجات بمحافظة سوهاج؛ وقد رتبت الإدارات وفق تفوقها كالآتى: الأولى إدارة نطاق جهينة 83%، والثانية دار السلام 81%، والثالثة طما 60%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.