التخطي إلى المحتوى

تقدم قنوات MBC مجموعة من القنوات التى تتبعها حيث تتنوع فى تقديم المحتوى الذى تقدمه كل قناة، وقد لاقت المجموعة شهرة بالغة بعدد من البلدان وبالأخص العربية، واليوم من خلال صفحات موقعنا نقدم المعدل الجديد الخاص بتردد قناة MBC 3 والتى تعرض عدد من البرامج للأطفال بالاضافة الى المسلسلات الشيقة والخفيفة التى يتابعها عدد كبير منهم.

المعدل الحديث لضبط تردد قناة MBC 3 للأطفال

تشهد قناو إم بى سى 3 للأطفال نسبة عالية من المشاهدة حيث تعرض مجموعة أفلام ممتعة تثير شغف الأطفال بها، بالإضافة الى المسابقات التى تقدمها للأطفال، ولكى يستطيع متابعى القناة التمتع بالمشاهدة الجيدة ذات الجودة العالية يمكنهم القيام بضبط تردد قناة MBC 3 للأطفال والتابع إرسالها الى النايل سات وفق الدولة التى يشاهدون منها المحطة.

فقد أقبلت إدارة القنوات على تحديث الترددات الخاصة بالقنوات الإذاعية التابعة لها لأجل الحصول على نسبة جودة عالية لمشاهدة ما تقدمه المحطات، فقد خصصت الترددات الخاصة بكل بلد مثل مصر وكذلك فلسطين والدول التابعة للخليج وبلاد الشام والمغرب لأجل تحسين الخدمات فى كل البلدان لتوسيع نسب المشاهدة لها.

تردد MBC 3 فى السودان ومصر

على نايل سات 11470 عمودي.

تردد MBC 3 فى الخليج والشام

11470 عمودي على نايل سات بترميز 27500

تردد MBC 3 فى تونس والمغرب وليبيا والجزائر

على عرب سات 11559 عمودي.

وتعد قناة إم بى سى 3 أهم القنوات التى يقدم الأطفال على مشاهدة ما تعرضه، فقد لاحظت إدارة المجموعة أن هناك نسبة 40% من المقدمين على مشاهدة قنوات المجموعة الفضائية تقل أعمارهم عن 15 سنة، ولذلك بدأت فى بث قناة منفصلة تهتم بتلك الفئة العمرية من الصغار لتقدم لهم الأفلام الكارتونية والمسلسلات التى تجذب أنظارهم أكثر.

فقد بدأ بث MBC 3 فى يوم 8 من شهر ديسمبر فى عام 2004 لتطل على الجمهور بالمسلسلات الشهيرة التى يعشقها الأطفال بعد أن ترجمت الى اللغة العربية ليستمتع بها الأطفال بشكل أفضل؛ مثل “محارب النت” والمسلسل الشهير الذى عشقه الجميع “أبطال النينجا” و”هانا مونتانا”، ومجموعة أخرى من أفلام الكارتون.

فأصبحت المحطة التى تذيع برامج الأطفال ومسلسلات الكارتون ذات شعبية واسعة فى محيط دول الشرق الأوسط وبالأخص بعد أن أقدمت على عرض ذلك الموسم الثانى من المسلسل الشهير “يوغى” وظل القناة هكذا الى أن أنتجت برنامجها “عيش سفارى” حيث لاقى مشاهدة ساحقة من الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.