التخطي إلى المحتوى

مع بدء إعلان نتائج إمتحانات الطلاب بالترم الثانى 2017 فى مجموعة من المحافظات داخل مصر والمسجلين فى الصف السادس من المرحلة الإبتدائية الا أن محافظة الجيزة لم تنتهى الى هذا الوقت من تجميع درجات إمتحانات الطلاب، وقد حددت الوزارة الموعد الذى سوف تعلن فيه رسميا عن نتيجة طلاب الشهادة الإبتدائية.

تحديد 22 مايو 2017 لتعلن فيه نتيجة طلاب الشهادة الإبتدائية

من قبله أعلن السيد: محمد عبد الهادى بصفته الوكيل الرسمى من وزارة التربية والتعليم لمتابعة الشئون التعليمية فى محافظة الجيزة بكل نطاقات التعليم بها أن الكنترولات المختصة بتجهيز نتيجة طلاب الشهادة الإبتدائية لعام 2017 انتهت من تجميعها لدرجات كل الطلاب فى يوم 19 من هذا الشهر مايو 2017 والذى وافق الخميس حيث استمرت فى تجميع تلك الدرجات من يوم 18 الى يوم 19 مايو.

وقد أوضح عبد الهادى أن هناك تشديد موجه لكنترولات المحافظة بالتحرى الكامل أثناء تصحيح الإجابات بالاضافة الى الدقة فى رصد درجات الطلاب من قبل المسئولين عن ذلك الأمر، حيث يحصل كل طالب على الدرجة التى يستحقها وفق إجاباته على الأسئلة التى وردت بالإمتحان المختص بكل مادة دراسية.

فبعد أن انتهت مرحلة تجميع درجات التلاميذ فقد أعلن وكيل الوزارة أن النتيجة سوف تعلنها الى جميع الجهات ليتم إطلاع الطلاب عليها فى يوم الإثنين حيث يوافق 22 مايو واليوم التالى الموافق للثلاثاء 23؛ فهناك صعوبة قصوى فى تحديد الوقت الذى سوف تعتمد فيه نتيجة الصف السادس الإبتدائى لأنها توقفت على انتهاء الكنترول من عمله بكل جهات المحافظة.

والجدير بالذكر أن طلاب المرحلة الإبتدائية قد إنتهوا من أدائهم لإمتحانات نصف العام الثانى فى الأسبوع الذى سبق، وعملية التصحيح لكراسات الإجابات تسير بمعدل طبيعى وكذلك الرصد للدرجات وتجميعها، وعند نشر النتيجة سوف يتم رفعها بالموقع الإلكترونى لبوابة نطاق الجيزة الرسمى على شبكة الإنترنت فيحصل التلاميذ عليها بعد كتابة أرقام الجلوس فى مكانها المخصص على الموقع.

وبذات الطريقة يحصلون عليها من الموقع الذى يختص بشئون التعليم فى الجيزة والذى يتبع مديرية التربية والتعليم بها على الإنترنت ايضا وباستخدام أرقام جلوسهم فى لجان الإمتحان ايضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.